نيمار يخضع لعملية جراحية قبل الرحيل الى برشلونة

حصل نيمار مهاجم البرازيل على جائزة أفضل لاعب في كأس القارات لكرة القدم بعدما ساعد بلاده على الفوز 3-صفر على إسبانيا بطلة العالم في النهائي الأحد ثم قال: إنه سيحتاج الى عملية جراحية بسيطة في الحنجرة قبل انتقاله الى برشلونة.

ونال نيمار الذي انتقل الى برشلونة مقابل 57 مليون يورو (74.09 مليون دولار)الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في البطولة بعد تصويت بين وسائل الاعلام.

وجاء الإسباني أندريس انيستا والبرازيلي باولينيو في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وقال نيمار21 عاما الذي سجل أربعة أهداف في البطولة: إنه سيخضع للجراحة الجمعة قبل ذهابه لإسبانيا.

وتابع: "إنها مشكلة عندي، حنجرتي تزعجني دائما لذلك سأخضع لجراحة من أجل حل المشكلة نهائيا" مضيفا أنها ليست مشكلة خطيرة.

وحذر نيمار أيضا مواطنيه من الإحتفالات عقب الإنتصار الساحق للبرازيل على أبطال العالم وأوروبا في استاد ماراكانا.

وقال نيمار بعدما برزت البرازيل كمنافسة حقيقية على الفوز بكأس العالم على أرضها في غضون عام: "لنهدأ، يجب أن تظل أقدامنا على الأرض، أبلينا بلاء حسنا ونحن على الطريق الصحيح."

وأضاف: "كنا بحاجة الى هذا الوقت للتدريب وأن نعرف بعضنا البعض ونعمل معا ونحن أفضل كثيرا مما كنا، فزنا باللقب وهذه كانت نهاية رائعة لبطولة رائعة."

وبدأ نيمار البطولة بهدف رائع في شباك اليابان وأضاف أهدافا أخرى في شباك المكسيك وإيطاليا ثم أنهى المنافسات بهدف مذهل آخر ضد إسبانيا عندما أطلق تسديدة لا تصد في شباك إيكر كاسياس قبل نهاية الشوط الأول.

وحصل فرناندو توريس مهاجم إسبانيا الذي سجل خمسة أهداف بالتساوي مع فريد مهاجم البرازيل على الحذاء الذهبي لأنه صنع هدفا في المباريات الأربع التي خاضها بينما صنع فريد هدفا إيضا إلا أنه شارك في خمس مباريات.

ونال جوليو سيزار حارس البرازيل جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في البطولة بينما حصلت إسبانيا على جائزة اللعب النظيف.

 

×