تيفيز يعترف بانه طلب الرحيل عن مانشستر سيتي

اعترف المهاجم الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز انه طلب من مانشستر سيتي الانكليزي الرحيل الى يوفنتوس الايطالي بعد ان قرر بان مشواره في "ستاد الاتحاد" وصل الى نهايته.

واكمل تيفيز (29 عاما) الاربعاء صفقة انتقاله الى يوفنتوس مقابل 9 ملايين يورو، وفي اول مؤتمر صحافي له في "يوفنتوس ارينا" اشار الى ان الوقت الذي امضاه في سيتي كان "جميلا".

وسجل المهاجم الدولي الارجنتيني 74 هدفا مع سيتي منذ انتقاله اليه عام 2009 من الجار اللدود مانشستر يونايتد، وهو قاده للفوز بلقب الكأس المحلية عام 2011 كما ساهم في احرازه لقب الدوري بعد 12 شهرا.

لكن مشواره مع سيتي لم يكن سلسا على الاطلاق اذ اوقف وغرم بعد ان رفض الدخول كبديل ضد بايرن ميونيخ الالماني في مسابقة دوري ابطال اوروبا في ايلول/سبتمبر 2011، ما ادى الى خسارته شارة القائد ودفعه الى طلب الرحيل عن النادي في عدة مناسبات قبل ان يتحقق له ما اراد خلال الاسبوع الحالي.

وكان رحيل لاعب وست هام الانكليزي السابق عن ال"سيتيسينز" وديا بحسب ما اكد لوسائل الاعلام الايطالية، مضيفا "اشكر يوفنتوس على الجهود التي قام بها من اجل المجيء بي الى هنا. واشكر مانشستر سيتي على الاعوام الجميلة التي منحني اياها".

واشار تيفيز الى انه اعلم المدرب الجديد لسيتي التشيلي مانويل بيليغريني الذي خلف الايطالي روبرتو مانشيني بعد الموسم المخيب، بان وقته في النادي الانكليزي قد انتهى وبانه حان الاوان من اجل التغيير، مضيفا "تحدثت مع بيليغريني وقلت له باني اريد الرحيل عن مانشستر سيتي لاني اعتبر بان وقتي معه قد انتهى".

وسيرتدي تيفيز رقم 10 الاسطوري في يوفنتوس والذي كان اليساندرو دل بييرو اخر من ارتداه، ما يؤكد على الاهمية التي يوليها فريق "السيدة العجوز" للاعب الارجنتيني الذي سيلعب في خط المقدمة الى جانب الوافد الجديد من اتلتيك بلباو الاسباني فرناندو لورنتي.

وتحدث تيفيز عن مسألة ارتدائه للقميص رقم 10، قائلا "القميص رقم 10 مسؤولية هامة جدا لان ابطالا رائعين سابقين ارتدوه واخرهم دل بييرو. بالنسبة لي، انه لشرف عظيم ان ارتدي قميصه".

وكان تيفيز محط اهتمام القطب الايطالي الاخر ميلان عام 2012، لكنه اكد انه لم يجر اي اتصال بينه وبين "روسونيري" منذ حينها، مضيفا "بالنسبة لاهتمام ميلان؟ سأكون صريحا، تحدثت مع (نائب الرئيس) ادريانو غالياني منذ عام ومرتين او ثلاث في حياتي. انا الان لاعب في يوفنتوس وانا سعيد هنا. بامكاني ان امنح الفريق خبرتي وقدراتي".

 

×