انشيلوتي يعد بالاداء الجميل واحراز الألقاب مع ريال مدريد

يمثل تقديم كرة قدم جميلة واحراز الألقاب الهدف الأسمى لكافة المدربين وتعهد كارلو انشيلوتي بتحقيق الاثنين مع بدء مهمته في تدريب العملاق الاسباني ريال مدريد يوم الأربعاء.

وقال انشيلوتي للصحفيين وهو يتحدث بمزيج من الاسبانية والفرنسية ولغته الأصلية الايطالية في استاد برنابيو إن هدفه هو مساعدة ريال على الفوز بلقبه الاوروبي العاشر اضافة إلى التفوق على غريمه التقليدي برشلونة ليصبح القوة المهيمنة في اسبانيا.

وأكد انشيلوتي الذي كان يجلس إلى جوار ايميليو بوتراخينيو مدير النادي - وهو غريمه اللدود عندما كانا لاعبين في الثمانينات من القرن الماضي - أن زين الدين زيدان لاعب منتخب فرنسا وريال مدريد السابق سيكون أحد مساعديه إلى جانب الانجليزي بول كليمنت.

وقال انشيلوتي أمام حشد من ممثلي وسائل الاعلام "أحب كرة القدم ولهذا السبب فإن تدريب ريال مدريد كان يشكل حلما بالنسبة لي وتحول الحلم إلى حقيقة اليوم."

وأضاف انشيلوتي (54 عاما) الفائز بلقب دوري أبطال اوروبا مرتين مع ميلانو كلاعب ومدرب "لا أعتقد أن ريال سيكون نهاية مسيرتي الا أن أملي أن استمر هنا لفترة طويلة."

وأغرى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد انشيلوتي بترك باريس سان جيرمان الفرنسي عقب رحيل جوزيه مورينيو عن النادي الاسباني الشهر الماضي قبل ثلاث سنوات على نهاية عقده عقب موسم بدون أي ألقاب.

والايطالي انشيلوتي صاحب شخصية مختلفة تماما عن البرتغالي مورينيو الذي دخل في خلافات مع لاعبين أساسيين وتسبب في انقسام الجماهير وكانت علاقته متوترة مع الصحفيين.

وقال انشيلوتي "لدي شخصية مختلفة (عن مورينيو) الا انني أحترمه جدا."

وأضاف "لا أعتقد أنه من الممكن عقد مقارنة بيني وبين مورينيو. اركز على عملي وسيقرر الرئيس ما اذا كان هذا العمل جيدا أو سيئا."

ولم يتوج ريال بطلا لاوروبا منذ أكثر من عقد واوضح بيريز - وهو من اقطاب صناعة التشييد - أن الفوز بدوري أبطال اوروبا يمثل الأولوية له في فترته الثانية كرئيس للنادي.

وقال انشيلوتي "إنه هدف هائل بالنسبة للنادي وللجميع."

وأضاف "لدي الطموح والمسؤولية التي تكفل لي تحقيق ذلك. انه دافع قوي."

وسيكون التفوق على برشلونة الذي أطاح بباريس سان جيرمان من دوري أبطال اوروبا الموسم الماضي واحدا من أكبر تحديات التي تواجه انشيلوتي.

وقال "انه أكثر فريق تنافسي في اسبانيا الا أنني أعتقد أننا قادرون على التفوق عليهم."

وأضاف "اتوقع بعض المباريات الرائعة ولا اعتقد أن كفة ريال مدريد هي الأقل بأي حال من الأحوال. أنا واثق أن ريال مدريد سيكون له اليد العليا."

ولم يفصح انشيلوتي عن الكثير بشأن الصفقات التي سيبرمها النادي لضم لاعبين جدد قائلا إن الدخول لسوق الانتقالات سيتم نقاشه في الأيام المقبلة.

وقال "لم نتحدث حقا عن سوق الانتقالات بعد. لا يمكنني أن امنحك أي معلومات حول اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم
 

×