الحارس مينيوليه يعزز صفوف ليفربول

تعاقد نادي ليفربول الانكليزي مع الحارس البلجيكي الدولي سيمون مينيوليه من سندرلاند الانكليزي مقابل 9 ملايين جنيه (9ر13 ملايين دولار).

وانضم مينيوليه (25 عاما) الذي تعاقد لفترة طويلة الامد مع الفريق الاحمر، الى العاجي حبيب كولو توريه من مانشستر سيتي، والاسبانيين لويس البرتو من اشبيلية وياغو اسباس من سلتا فيغو.

وعاش ليفربول موسما صعبا، اذ حل فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز في المركز السابع في الدوري الانكليزي لكرة القدم دون ان يحرز اي لقب.

وقال رودجرز لموقع النادي: "انا سعيد للتعاقد مع احد ابرز حراس المرمى في الدوري الانكليزي. سينضم سيمون الى فريق يمنحه فرصة اثبات نفسه وتطوير موهبته الكبيرة".

وخاض مينيوليه اكثر من 100 مباراة مع سندرلاند منذ انضمامه من سانت ترويدن البلجيكي عام 2010 مقابل مليوني جنيه، وقد ينتزع المركز الاساسي من المخضرم الاسباني بيبي رينا الذي ارتبط اسمه بالانتقال الى نادي برشلونة.

ولا يزال ليفربول في طريقه الى مزيد من التعاقدات، وتردد انه يطارد مدافع سبورتينغ لشبونة البرتغالي تياغو ايلوري (20 عاما) والارميني هنريك مخيتاريان (24 عاما) لاعب شاختار دانيتسك الاوكراني.

ومينيوليه هو الحارس الثاني في المنتخب البلجيكي وراء تيبو كورتوا حارس تشلسي الانكليزي الذي امضى الموسم الماضي معارا الى اتلتيكو مدريد الاسباني.

 

×