غوارديولا جاهز للتحدي الجديد

أعلن الاسباني جوزيب غوارديولا المدرب الجديد لنادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم اليوم الاثنين انه جاهز "للتحدي الجديد".

وقال غوارديولا المدرب السابق لبرشلونة الاسباني، في اول مؤتمر صحافي له على رأس الادارة الفنية لنادي بايرن ميونيخ امام اكثر من 250 صحافي جاؤوا من مختلف انحاء العالم: "أنا جاهز. تواجدي هنا يعتبر تحديا جديدا بالنسبة إلي".

واضاف "الفترة التي امضيتها مع برشلونة كانت أسطورية، ولكنني كنت بحاجة الى تحد جديد، وبايرن ميونيخ منحني هذه الفرصة"، شاكرا النادي البافاري على هذه "الهدية".

وبخصوص أسلوب اللعب الذي ينوي تطبيقه مع ناديه الجديد، قال المدرب الكاتالوني: "يجب أن أتكيف 100 % مع اللاعبين ومؤهلاتهم. لاعبو برشلونة مختلفون عن لاعبي بايرن ميونيخ، يتعين علي التكيف معهم بغض النظر عن أسلوب اللعب".

وتابع غوارديولا الذي سيخلف يوب هاينكيس الذي قاد البافاري العملاق الى موسم تاريخي احرز خلاله ثلاثية نادرة (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا): "علي ضغوطات كبيرة ولكن يتعين علي تقبلها

وكان غوارديولا ابتعد عن التدريب لمدة عام واحد بعد 4 مواسم رائعة مع برشلونة قاده خلالها الى 147 لقبا. وقد اعلن عن تعاقده مع بايرن ميونيخ في 16 كانون الثاني/يناير الماضي.

ويبدأ غوارديولا موسمه مع بايرن ميونيخ بمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الاولى من البوندسليغا في التاسع من اب/اغسطس المقبل.

وسيكون موسم بايرن حافلا بقيادة خليفة هاينكيس، اذ يخوض مباراة كأس السوبر الاوروبية في 30 اب/اغسطس ضد تشلسي الانكليزي بعد تتويجه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند والتي سيدافع عن لقبها على غرار مسابقة الكأس المحلية، ثم يشارك في كأس العالم للاندية المقررة في المغرب بين 11 و21 كانون الاول/ديسمبر المقبل.