بطولة المانيا: بايرن يبدأ مشواره بمواجهة مونشنغلادباخ

يبدأ بايرن ميونيخ، المتوج بثلاثية تاريخية، حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الالماني لكرة القدم ويخوض اختباره الاول في "بوندسليغه" مع مدربه الجديد جوسيب غوارديولا بمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ في التاسع من اب/اغسطس المقبل.

وسيكون موسم بايرن حافلا بقيادة خليفة يوب هاينكيس، اذ يخوض مباراة كأس السوبر الاوروبية في 30 اب/اغسطس ضد تشلسي الانكليزي بعد تتويجه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند، ثم يشارك في كأس العالم للاندية المقررة في المغرب بين 11 و21 كانون الاول/ديسمبر المقبل ما سيضطره للدخول الى العطلة الشتوية التقليدية وفي جعبته مباراة مؤجلة من الدوري المحلي.

وسيجدد بايرن الموعد مع مونشنغلادباخ بعد ان واجهه الموسم الماضي في الجولة الافتتاحية ايضا، لكنه يأمل ان لا تكرر نتيجة تلك المباراة لانه سقط حينها على ارضه صفر-1 قبل ان يسترد اعتباره في المرحلة الختامية بالفوز 4-3 في مباراته الاخيرة في الدوري مع هاينكيس الذي قاد النادي البافاري الموسم المنصرم ليصبح اول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.

اما بالنسبة لدورتموند الذي تنازل عن لقب الدوري لغريمه البافاري وخسر امامه نهائي دوري الابطال وتنازل على يده ايضا عن لقب الكأس المحلية، فيبدأ مشواره على ملعب اوغسبورغ فيما يستقبل ليفركوزن، ثالث الموسم الماضي، فرايبورغ.

ويختتم الدوري في 10 ايار/مايو بسبب التحضير لخوض مونديال البرازيل 2014.