بطولة ويمبلدون: مواجهة محتملة بين فيدرر ونادال في ربع النهائي

اسفرت قرعة بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالث البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب التي تنطلق الاثنين المقبل، عن مواجهة محتملة في الدور ربع النهائي بين السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا وحامل اللقب وغريمه الاسباني رافايل نادال الخامس.

وقد اسعفت القرعة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وبطل 2011 اذ تجنب مواجهة اي من اللاعبين الكبار حتى المباراة النهائية، وذلك بعد ان وقع البريطاني اندي موراي الثاني في النصف الذي يتواجد فيه فيدرر ونادال.

ووقع نادال في النصف الذي يتواجد فيه فيدرر، اللاعب الذي تواجه معه في 30 مناسبة سابقا والفائز باللقب 7 مرات، بعد ان صنف الاسباني خامسا في البطولة الانكليزية نتيجة خروجه من الدور الثاني الموسم الماضي.

وسبق لفيدرر ان تفوق على نادال في نهائي هذه البطولة عامي 2006 و2007، قبل ان يثأر الاخير من غريمه السويسري باحرازه اللقب للمرة الاولى عام 2008.

وفي النصف الثاني من القرعة، هناك احتمال ان يتواجه ديوكوفيتش في ربع النهائي مع التشيكي توماس بيرديتش والاسباني دافيد فيرر الرابع مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، اما المواجهة الاخرى في ربع النهائي ضمن النصف الثاني فقد تجمع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس بموراي.

ويبدأ ديوكوفيتش مشواره في الدور الاول بمواجهة الالماني فلوريان ماير، فيما يلتقي موراي وصيف 2012 مع الالماني الاخر بنيامين بيكر. اما بالنسبة لفيدرر الساعي الى ان يصبح اول لاعب يتوج باللقب 8 مرات والذي يحتفل بالذكرى العاشرة لتتويجه الاول على الملاعب العشبية ل-"اول انغلند كلوب" عام 2003، فيلتقي الروماني فيكتور هانيسكو فيما يلعب نادال، بطل 2008 و2010 والذي غاب عن الملاعب لسبعة اشهر بعد خروجه الموسم الماضي من الدور الثاني على يد البولندي لوكاس روسول، فيبدأ مشواره امام البلجيكي ستيف دارسيس وهو يأمل ان يمنحه تتويجه بلقب بطولة رولان غاروس للمرة الثامنة الدفع المعنوي اللازم لمواصلة المشوار حتى النهاية.

اما بالنسبة لقرعة السيدات، فوقعت الاميركية سيرينا وليامس، المصنفة اولى والمرشحة الاوفر حظا لاحراز اللقب للمرة السادسة في مسيرتها، في النصف الذي تتواجد فيه البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة التي خسرت امام الاميركية في نهائي 2012.

وتبدأ سيرينا التي توجت في وقت سابق من الشهر الحالي في بطولة رولان غاروس بلقبها السادس عشر في بطولات الغراند سلام، حملة الدفاع عن لقبها الثلاثاء المقبل في مواجهة اللوكسمبورغية ماندي مينيلا على ان تلتقي في الدور الثاني على الارجح مع الصينية يي جينغ التي عانت امامها كثيرا في الدور الثالث من نسخة العام الماضي قبل ان تخرج في نهاية المطاف فائزة بعد ان حسمت المجموعة الثالثة 9-7.

ومن المرجح ان تكون الالمانية انجليك كيربر السابعة العقبة التي تواجه سيرينا في الدور ربع النهائي، فيما ستكون الصينية نا لي السادسة والمتوجة سابقا ببطولة رولان غاروس العقبة المحتملة امام رادفانسكا في ربع النهائي.

اما بالنسبة للبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية فهي وقعت في النصف الذي تتواجد فيه الروسية ماريا شارابوفا الثالثة، وهناك احتمال ان تتواجه الاولى مع بترا كفيتوفا الثامنة وبطلة 2011 في ربع النهائي، والثانية مع الايطالية سارا ايراني السادسة.

وتبدأ ازارنكا مشوارها بمواجهة البرتغالية ماريا جواو كويهلر، فيما تلعب شارابوفا مع الفرنسية كريستيانا ملادينوفيتش.

 

×