محامو ميسي يؤكدون بان موكلهم بريء

اكد محامو النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بان الاخير الذي اتهم بالتهرب من دفع الضرائب "بريء تماما" الجمعة.

وبالنسبة الى هؤلاء فان ميسي الذي سيمثل امام المحكمة في 17 ايلول/سبتمبر المقبل للادلاء بشهادته "يحترم بدقة القوانين الاسبانية".

وقال مكتب المحاماة خواريز فيسيانا في بيان رسمي وزعه الجمعة "نحن واثقون تماما من براءة موكلنا. نؤكد بان موكلنا سيدفع المبالغ المترتبة عليه والتي ستحدد لاحقا، لكننا واثقون ايضا بانه قام بتسديد ما يتوجب عليه".

واضاف البيان "نحترم قرار القضاء ونضع انفسنا في تصرف العدالة لايجاد حل لهذه المعضلة".

وكان القضاء الاسباني وجه امس الخميس تهمة التهرب من دفع الضرائب الى ميسي واستدعاه الى التحقيق في 17 ايلول/سبتمبر المقبل للادلاء بشهادته كما اعلن الناطق باسم محكمة برشلونة.

ووجهت التهمة الى ميسي ووالده بالتهرب من دفع الضرائب بقيمة اكثر من 4 ملايين يورو.

ويأتي استدعاء ميسي الى المثول امام المحكمة اثر التحقيق الذي فتحه القضاء في 12 حزيران/يونيو الحالي بحق النجم الارجنتيني ووالده خورخي هوراسيو ميسي.

وقال الناطق باسم محكمة برشلونة خوسيه ميغيل كومباني لوكالة فرانس برس "قرر القاضي متابعة هذه القضية وقد قام باستدعاء ميسي ووالده يوم 17 ايلول/سبتمبر.

واضاف "لقد وجهت اليهما التهمة".

وكشفت المحكمة في الدعوى التي اقامها بان الرجلين متهمان ب"ثلاث جنح في ما يتعلق بالتهرب من دفع الضرائب خصوصا في ما يتعلف باعوام 2007، 2008، و2009 بمبلغ مقداره 06ر1 مليون يورو، و58ر1 مليون يورو، و53ر1 مليون يورو على التوالي".