سان جرمان يبدأ مفاوضاته مع بلان بعد فشله في التعاقد مع كابيلو

بدأ باريس سان جرمان، المتوج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، مفاوضاته مع مدرب فرنسا السابق لوران بلان من اجل الاشراف عليه اعتبارا من الموسم المقبل خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي الذي يتوجه للانتقال الى ريال مدريد الاسباني، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الجمعة.

وذكرت الصحيفة ان ادارة باريس سان جرمان حاولت التعاقد مع الهولندي فرانك رايكارد بعد فشلها باقناع الايطالي فابيو كابيلو والهولندي الاخر غوسي هيدينك او البرتغالي اندري فياش-بواش، لكنها اصطدمت ايضا برفض نجم اياكس وميلان الايطالي السابق ما دفعها الى صب اهتمامها على بلان الذي وصلت مفاوضاته مع النادي الباريس الى خواتمها وقد يعلن عن اتمام الصفقة في الساعات القليلة المقبلة.

وما يسهل مهمة التعاقد مع قلب دفاع مونبلييه ونابولي الايطالي ونيم وسانت اتيان واوكسير وبرشلونة الاسباني ومرسيليا وانتر ميلان الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي السابق انه حر من اي ارتباط منذ تركه المنتخب الفرنسي بعد نهائيات كأس اوروبا 2012.

وكان بلان (47 عاما) يمني النفس بالعودة الى مقاعد التدريب من بوابة روما الايطالي لكن الاخير توصل الى اتفاق مع الفرنسي الاخر رودي غارسيا.

ولم يشرف بلان خلال مشواره التدريبي سوى على فريق واحد هو بوردو بين 2007 و2010 ونجح في قيادته الى لقب الدوري الفرنسي عام 2009 قبل استلام مهمة تدريب المنتخب فقاده الى ربع نهائي كأس الامم الاوروبية عندما خسر امام اسبانيا التي توجت باللقب لاحقا.

 

×