×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

تأجيل بطولة مصر الى اجل غير مسمى

تلقت كرة القدم المصرية المتعثرة لطمة جديدة يوم الاربعاء عندما أعلن الاتحاد المصري تأجيل مباريات الدوري المحلي لأجل غير مسمى لأسباب أمنية بعدما قال في وقت سابق إنه سيؤجل فقط مباريات يوم الجمعة الى اليوم التالي.

وقال مجدي المتناوي عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم لرويترز إن السلطات الأمنية قررت تأجيل مباريات الجولتين قبل الاخيرة والاخيرة في المرحلة التمهيدية للدوري الممتاز بسبب تظاهرات متوقعة يوم الجمعة بالاضافة لتهديد مجموعات المشجعين بحضور مباريات الأهلي والزمالك - أكبر ناديين من حيث الشعبية - رغم قرار اقامة المنافسات هذا الموسم بدون جماهير.

وحظر الاتحاد المصري لكرة القدم حضور الجماهير في الدوري المحلي هذا الموسم الذي تأخر انطلاقه لأشهر وذلك منذ مقتل أكثر من 70 مشجعا في مباراة جرت في بورسعيد في فبراير شباط 2012.

وكتبت مجموعة مشجعي الأهلي البارزة (التراس أهلاوي) في صفحتها على موقع فيسبوك يوم الاربعاء "الجماهير هي الاساس ولأجلها تلعب كرة القدم.. لا طعم لدوري وكرة قدم بدون جمهور.. لا معنى للكرة بدون حماس.. لا يوجد مبرر لمنع الجمهور من الوجود في المدرجات بداعي تأمينها."

واضافت المجموعة التي نظمت العديد من الاحتجاجات في أنحاء البلاد منذ مقتل المشجعين في استاد المصري وحتى الحكم على 21 متهما بالاعدام في مارس اذار "من الان وصاعدا لن تحرم الجماهير من المدرجات ولن يحرم جمهور الأهلي من تشجيع فريقه ولن تحرم الجماهير من متعتها."

وقالت مجموعة مشجعي الزمالك (التراس وايت نايتس) في صفحتها على فيسبوك "التراس وايت نايتس يهيب بكل مجموعات الالتراس المصرية... بسرعة الاستجابة والانتفاضة بشأن قضية عودة الجماهير للمدرجات."

وقال سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم في الأهلي في تصريحات اذاعية إن القرار كان متوقعا.

وأضاف "الدوري هذا الموسم كان مريضا على فراش الموت ينتظر الجميع وفاته. الوضع في مصر أصبح صعبا للغاية."

والاسبوع الماضي أعلن اتحاد كرة القدم تأجيل مباريات الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري الممتاز لتبدأ في الثالث من يوليو تموز بدلا من 29 يونيو حزيران كاجراء احترازي بسبب تظاهرات ضخمة متوقعة في 30 يونيو.

وكان من المقرر ان يلتقي الزمالك مع الإسماعيلي يوم الخميس ويلعب الأهلي ضد الجونة يوم السبت - بدلا من الجمعة - في ملاعب تابعة للجيش مثل أغلب مباريات المسابقة هذا الموسم.

وتأهل الأهلي والزمالك والإسماعيلي بالفعل لمرحلة التتويج في المسابقة التي تقام هذا العام بنظام المجموعتين. ووفق القرعة التي سحبت في وقت سابق هذا الشهر سيفتتح الأهلي مشواره في دورة تحديد البطل بمواجهة إنبي أو سموحة فيما يلعب الزمالك ضد الإسماعيلي.

ولم تحضر الجماهير أي مباراة للأهلي ولا الزمالك في الدوري هذا الموسم بينما تسبب حضور المشجعين لمباراة للأهلي في دور 32 بدوري أبطال افريقيا ضد توسكر الكيني في استاد عسكري آخر بالقرب من الاسكندرية في ابريل نيسان الماضي في معاقبة النادي بخوض أربع مباريات في المسابقة القارية على أرضه بدون جمهور بينها مباراتان مع وقف التنفيذ.

وقال ايهاب لهيطة عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم والمسؤول عن مسابقات الدرجات الادنى إن دورة للترقي الى الدوري الممتاز ستنطلق في موعدها غدا الخميس. وترقى بالفعل في وقت سابق المنيا والرجاء الى الدوري الممتاز.