اسبانيا تفوز 2-صفر على ايرلندا بهدفين في الشوط الثاني

سجل منتخب اسبانيا لكرة القدم هدفين في الشوط الثاني ليتغلب على ايرلندا المتحمسة 2-صفر في مباراة ودية دولية في استاد يانكي في نيويورك يوم الثلاثاء.

واهدرت اسبانيا صاحبة المركز الاول في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) العديد من الفرص في الشوط الاول قبل ان يهز البديل روبرتو سولدادو الشباك بعد 69 دقيقة.

واقتربت ايرلندا من التعادل عدة مرات وسدد لاعبوها في العارضة والغي لها هدف بسبب التسلل لكن بدون فائدة.

وبعد ذلك اكد خوان ماتا انتصار اسبانيا عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 88 بعد كرة هيأها له سانتي كازورلا.

وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا للصحفيين "بشكل عام اعتقد اننا اظهرنا مستوى جيدا.. سيطرنا على الكرة كثيرا خاصة في الشوط الاول."

واضاف "ربما افتقدنا قليلا اللمسة الاخيرة.. لكن بشكل عام كانت سيطرتنا جيدة على الكرة ونجحنا في احتواء هجماتهم ايضا."

وتابع "قدمنا مباراة جيدة.. كان من الممكن ايضا ان نفوز بهدف اضافي."

وسيطر المنتخب الاسباني على الشوط الاول واستحوذ على الكرة تماما لكنه لم يترجم تفوقه واهدر لاعبوه عدة فرص جيدة.

وكاد جيرار بيكي ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 إلا ان بول مكشين ابعد ضربة رأس مدافع برشلونة قبل ان تتجاوز خط المرمى وتصرف ديفيد سيلفا بشكل سيء عند متابعة لكرة مرتدة في الدقيقة 41.

واحتاجت اسبانيا لفترة من أجل استعادة تماسكها بعد سلسلة من التغييرات في الشوط الثاني. لكن عندما فعلت ذلك جاء الهدف سريعا حين هيأ الفارو اربيلوا الكرة الى سولدادو بديل ديفيد بيا ليضع الكرة في شباك الحارس ديفيد فورد.

واقترب المنتخب الايرلندي من التعادل في الدقيقة 82 اولا عندما تصدى ايكر كاسياس لتسديدة جيمس مكلين.

وبعد لحظات نجحت ايرلندا واقعيا في وضع الكرة في الشباك لكن محاولة شون سانت ليدجر من الركلة الركنية التي اسفرت عنها الفرصة السابقة الغيت بسبب التسلل.

وازداد سخط الايرلنديين على القرار بعد دقائق أخرى حين وضع ماتا الكرة في الشباك بعد لعبة جيدة من كازورلا رغم ان المباراة كانت أكثر تكافؤا من اللقاء الاخير بينهما عندما فازت اسبانيا 4-صفر في بطولة اوروبا 2012.

وقال جيوفاني تراباتوني مدرب ايرلندا "كانت مباراة مهمة من الناحية النفسية.. لأننا فقدنا ثقتنا امام اسبانيا في بطولة اوروبا."

واضاف "الامر جيد للاعبين الصغار.. انه درس جيد لأن بوسعهم التفكير في المقارنة بهؤلاء اللاعبين العظماء وانا سعيد من اجلهم."

وستتجه اسبانيا الى البرازيل للمشاركة في كأس القارات بينما تمتلك ايرلندا فترة قبل ان تستعد للجولة القادمة في تصفيات كأس العالم في سبتمبر ايلول.

 

×