الدوري الاسباني: ريال مدريد يقدم "عرض القرن" لكريستيانو رونالدو

كشفت صحيفة (ماركا) الإسبانية عن تفاصيل العرض المقدم من نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم للتجديد لهدافه البرتغالي ونجمه الأبرز كريستيانو رونالدو، ومساعي إدارة الميرينغي لترضيته بعد فشل التعاقد مع البرازيلي نيمار.

ومع تبقي عامين على انتهاء عقد رونالدو، فإن فلورنتينو بيريز رئيس النادي مطالب بحسم هذا الجدل مبكرا، خاصة مع وصول عرض بـ60 مليون يورو، لم تكشف الصحيفة عن صاحبه، وإن كان من المرجح أن يكون باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولا تزال المفاوضات جارية بين رونالدو وبيريز، ولم يتم تحديد موعد أقصى لحسم مسألة تجديد العقد من عدمها.

وأشارت (ماركا) إلى أن فشل التعاقد مع نيمار، المنتقل حديثا للغريم برشلونة، أعطى الحق لرونالدو لطلب زيادة في عقده، في الوقت الذي اعترف فيه بيريز بأنه يسعى لجعل اللاعب البرتغالي صاحب أعلى أجر في العالم.

ويتضمن عرض النادي الملكي رفع راتب رونالدو السنوي من 10 إلى 14 مليون يورو، مع زيادة حقوقه في استغلال صوره الدعائية من نسبة 60 بالمئة إلى 100 بالمئة، علما بأن قائد منتخب البرتغال تحصل على 16 مليون يورو من عائدات الإعلانات الموسم المنقضي.

لكن رغبة رونالدو، وفقا للصحيفة المدريدية، متعلقة بزيادة أجره لما يتراوح بين 18 و20 مليون سنويا، بجانب نسبة 100 بالمئة من حقوق استغلال الصور.

وكان الريال قد عرض على نيمار 11 مليون يورو سنويا، و70 بالمئة من عائدات استغلال صوره، فيما حصل برشلونة على توقيعه مقابل ثمانية ملايين سنويا و100 بالمئة من حقوق الصور.

يذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البرشا يتقاضى 13 مليون سنويا، مع 100 بالمئة من حقوق الصور، وقد ربح العام الماضي 16 مليون يورو من الإعلانات.

 

×