زيدان يقود مشروع بيريز الجديد

اعتبر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الاسباني ان عملية البحث عن لاعبين جدد لفريقه لن تبدأ قبل تعيين مدرب جديد للفريق.

وكان بيريز قد اكد الاسبوع الماضي ان البرتغالي جوزيه مورينيو لن يتابع مشواره بعد ثلاث سنوات امضاها مع الفريق، فتعززت احتمالات قدوم الايطالي كارلو انشيلوتي ليحل بدلا منه.

لكن بيريز اكد انه ايا يكن اسم المدرب الجديد، سيعمل مع الفرنسي زين الدين زيدان، نجم الفريق السابق، الذي سيتطور عمله الاستشاري بحال اعادة انتخاب بيريز لاربع سنوات جديدة الاسبوع المقبل.

وقال بيريز في مقابلة مع اذاعة "كادينا سير" الاثنين: "اذا لم يترشح احد (للرئاسة)، سنبدأ الثلاثاء العمل في موضوع المدرب".

واضاف: "اولا سنتكلم مع المدرب، لانه خلافا لما يعتقد كثيرون، لم نتحدث مع احد حتى الان. نريد ان يقود زيدان هذا الامر. ارغب ايضا ان يكون مدربا لريال في يوم من الايام".

وتابع: "عندما يصل المدرب، سيرى مع زيدان ماذا يمكن ان نفعل لنحسن نوعيتنا. زيدان سيكون منوطا مع المدرب بالتعاقد مع اللاعبين".

ودافع بيريز عن فترة تولي مورينيو تدريب ريال مدريد لكنه عبر عن عدم رضاه لاستبعاد ايكر كاسياس عن التشكيلة الاساسية: "عندما يرتكب مورينيو غلطة، تلفت انتباه العالم باكمله. حتى لو يعتبر النادي ان كاسياس هو الافضل في العالم، لا يمكنك مناقشة القرار الفني".

وعن فشله بضم المهاجم البرازيلي نيمار الذي فضل غريمه برشلونة، قال بيريز: "حصلنا على فرصة التعاقد معه قبل 3 سنوات، واردنا الاستفادة من ذلك، لكن ناديه لم يقبل التخلي عنه وجدد عقده".

واضاف: "كان علينا التفاوض مع النادي، الوالد وصندوق يملك 40% من حصته. بالنسبة لنا كان سيكلف الامر اكثر من 150 مليون يورو. لا اعرف كم كانت تكلفة برشلونة لضمه".