سانتوس البرازيلي يقرر بيع لاعبه نيمار

وشك البرازيلي نيمار على الاختيار ما بين عرضين لناديين لم يتم الكشف عن اسميهما ويعتقد على نحو كبير انهما برشلونة بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم وغريمه ريال مدريد عقب موافقة سانتوس يوم الجمعة على بيعه.

وقال سانتوس الذي ينافس في الدوري البرازيلي انه انهى ثلاث سنوات من الصراع للابقاء على اللاعب البالغ من العمر 21 عاما والذي يمثل امل البرازيل في نهائيات كأس العالم العام المقبل ووافق على بيعه مع منحه الحق في اختيار العرض الذي يناسبه الا ان القرار لا يبدو قريبا.

واضاف النادي في بيان بموقعه على الانترنت www.santosfc.com.br "في مواجهة العروض المقدمة وفي ظل العقد الحالي للاعب قرر مجلس ادارة النادي بيع اللاعب."

وتابع البيان "خلال اجتماع لممثلي مجلس ادارة نادي سانتوس تم ابلاغ المهاجم نيمار بالعروض التي تلقاها النادي وسوف يقوم اللاعب بدراستها في الايام المقبلة قبل ان يتخذ القرار النهائي."

ونقل عن نيمار قوله لصحيفة جازيتا اسبورتيفا اثناء مغادرته لاستاد فيلا بيلميرو مع والده "انا سعيد باهتمام الناديين فهذا يجعلني اشعر بالفخر الا انني ساعود الان الى منزلي لان امي في انتظاري."

وذكرت الصحيفة ان نيمار سيلعب مع سانتوس في مباراة الفريق الاولى ضمن الدوري البرازيلي امام فلامنجو في برازيليا غدا الاحد.

وحضر ممثلو الناديان الاسبانيان الكبيران الى البرازيل وهم في انتظار قرار نيمار فما قدرت صحيفة فولا دي ساو باولو قيمة احدث عرض مقدم من برشلونة بنحو 74 مليون ريال برازيلي (36.12 مليون دولار).

وفي حال انتقال نيمار الى برشلونة باعتباره الخيار الارجح فانه سيلعب الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم في اخر اربع سنوات.

ويسعى بطل اسبانيا لتحديث تشكيلته بسبب ما يراه تراجعا كبيرا هذا الموسم وفقا لمعاييره المرتفعة بعد ان خرج برشلونة من الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا للعام الثاني على التوالي.

ونيمار والذي ينظر اليه باعتباره خليفة لبيليه هو اللاعب الوحيد الذي لم يكن محترفا في اوروبا وشملته القائمة النهائية التي اعدها الاتحاد الدولي (الفيفا) لاختيار افضل لاعب في العالم لعام 2012 والتي ضمت 23 لاعبا.

وكان نيمار هدفا لكبرى الاندية الاوروبية في اخر ثلاث سنوات بما في ذلك تشيلسي الانجليزي عام 2010.

وكان سانتوس يرفض حتى وقت قريب كافة العروض وحسن من عقد اللاعب ليشمل عقود رعاية من اجل البقاء ضمن صفوفه.

وبات نيمار المبتسم دوما من مشاهير الرياضة كما اصبح عنصرا حاضرا على شاشات التلفزيون ويسعى معجبوه لتقليد طريقة تصفيفه لشعره.

وقال نيمار في نوفمبر تشرين الثاني 2011 انه وقع لسانتوس الى ما بعد كأس العالم العام المقبل الا انه كان يردد دوما انه يفضل الانتقال لبرشلونة.

ومع ذلك ومنذ منتصف العام الماضي بات انتقال افضل لاعب في امريكا الجنوبية حاليا امرا محتملا بشدة مع تراجع مستوى سانتوس وطلب اللاعب من الفريق تعزيز صفوفه.

وبات موضوع انتقال نيمار الى اوروبا من عدمه محور الجدل داخل المنتخب البرازيلي بالنظر الى اعتقاد بعض اللاعبين في اهمية انتقاله لكي يكتسب الخبرة في مواجهة كبار المدافعين في العالم.

وظهر نيمار مع سانتوس وهو في سن 17 عاما وذلك عام 2009 وساعد الفريق في العام التالي على الفوز ببطولة باوليستا الخاصة بولاية ساو باولو وبطولة كأس البرازيل.

ورفض دونجا مدرب منتخب البرازيل وقتها ضم نيمار الى تشكيلة المنتخب خلال نهائيات كأس العالم 2010 رغم مطالبات الجماهير ووسائل الاعلام.

واكد نيمار قدراته كعنصر يستطيع حسم المباريات عن طريق مهاراته في المراوغة وانهاء الهجمات ببراعة عندما قاد سانتوس للتتويج بثالث القابه على صعيد كأس ليبرتادوريس للاندية ابطال امريكا الجنوبية عام 2011 وهو اول لقب يحرزه الفريق على صعيد تلك البطولة القارية منذ ان كان بيليه في قمة مجده في اوائل الستينات من القرن الماضي.

ومع ذلك فان ادائه مع البرازيل كان محبطا دوما وكان ضمن المنتخب البرازيلي الذي خرج من دور الثمانية لكأس امريكا الجنوبية في الارجنتين عام 2011 والذي خسر ذهبية دورة لندن الاولمبية امام المكسيك العام الماضي.

وتعرض نيمار لصيحات الاستهجان من قبل الجماهير البرازيلية في مباريات ودية في ساو باولو وبيلو هوريزونتي الا انه نال ثقة المدرب لويس فيليبي سكولاري لخوض البطولتين الكبيرتين اللتين ستقاما في البلاد وهما كأس القارات الشهر المقبل وكأس العالم 2014

 

×