إلغاء عقوبة أوروبية مشروطة على ملقا لكنه سيغيب الموسم المقبل

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأربعاء أنه ألغى عقوبة إيقاف مشروطة لعام إضافي كانت قد صدرت بحق ملقا في وقت سابق لكن النادي الإسباني سيحرم مع ذلك من خوض كأس الأندية الاوروبية الموسم المقبل.

والعقوبة الحالية المفروضة على ملقا الذي بلغ هذا الموسم دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا هي حرمانه من المشاركة في أول بطولة أوروبية يتأهل إليها على مدار أربعة مواسم وحتى موسم 2016-2017.

لكن النادي طعن ضد القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وهدد الاتحاد الأوروبي أيضا بإيقاف ملقا لعام إضافي آخر إذا لم يثبت بحلول 31 مارس اذار 2013 أنه ليس مدينا بأي مستحقات مالية متأخرة سواء للاعبين أو أي جهة أخرى.

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي الجديد بعد اجتماع لهيئة الرقابة المالية عقد في نيون بسويسرا. وقالت الهيئة إن ملقا "استوفى الشروط" وإن "الإيقاف المشروط لعام آخر لن يتم تنفيذه".

وقبل مباراتين على نهاية الدوري الإسباني ينافس ملقا على مكان في كأس الأندية الأوروبية لكنه سيحرم من اللعب العام المقبل حتى في حال تأهله ما لم تصدر المحكمة الرياضية قرارا لصالحه فيما يخص العقوبة الأولى.

واليوم الاربعاء قالت لجنة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي أن رابيد بوخارست الروماني لم يلتزم بالشروط المفروضة عليه وسوف يستبعد من المنافسة في أول مسابقة أوروبية مقبلة يتأهل اليها على مدار المواسم الثلاثة المقبلة. كما تم تغريم النادي الروماني 100 ألف يورو (128700 دولار).

وقال الاتحاد الأوروبي أن نادي ارسنال كييف الأوكراني أخفق أيضا في الالتزام بالشروط وتم تغريمه 75 ألف يورو.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العقوبات المشروطة على أندية هايدوك سبليت الكرواتي وان.كيه اوسيك الكرواتي ودينامو بوخارست الروماني وبارتيزان الصربي لن يتم تطبيقها.