الدوري الانجليزي: ليفربول يستعد لإتمام صفقة توريه الكبير

يسعى فريق ليفربول المنافس في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم لتعويض اعتزال نجم دفاع المخضرم جايمي كاراغر استعدادا للموسم الجديد من خلال التعاقد مع مدافعين اثنين في أسرع وقت ممكن.

ويبدو أن "الريدز" وجدوا ضالتهم في مدافع مانشستر سيتي كولو توريه الذي ينتهي عقده مع فريقه الحالي بنهاية الموسم الحالي، أي أن ليفربول لن يدفع أي مقابل مادي، وهو ما سيسمح بالتعاقد مع مدافع آخر قيمته المادية مرتفعة.

وانتقل العاجي توريه، الشقيق الأكبر ليحيى توريه، قبل أعوام إلى مانشستر سيتي قادما من أرسنال لكنه جلس كثيرا في الآونة الأخيرة على مقاعد البدلاء، وقد أبدى في تصريحات سابقة رغبته في البقاء بالدوري الإنكليزي.

والحصول على توقيع توريه (32 عاما)، سيفتح الباب أمام ضم مدافع آخر يتناسب مع سياسة النادي الحالية في استقدام لاعبين شبان يمكنهم خدمة الفريق على المستوى البعيد، ويضع ليفربول عينه على مدافع أياكس توبي ألديرفيرليد، ولاعب سبورتنغ لشبونة تياغو إيلوري، لكن صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أكدت أن مدرب ليفربول برندان رودجرز شديد الإعجاب بالدولي اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس الذي يلعب حاليا في صفوف شالكه الألماني.

وكان تشلسي قد أبدى في وقت سابق اهتمامه بخدمات بابادوبولوس البالغ من العمر 21 عاما، لكنه غير مستعد لدفع المبلغ المرتفع الذي يطلبه شالكه للتخلي عن مدافعه (19 مليون جنيه استرليني).

يذكر أن ليفربول لا يريد الاكتفاء بالتعاقد مع مدافع واحد بسبب الغموض الذي يحيط بمستقبل السلوفاكي مارتن سكرتل والأوروغوياني سيباستيان كواتيس.