يوفنتوس يرى بان التعاقد مع تيفيز اسهل من هيغواين

رأى المدير الرياضي ليوفنتوس الايطالي بيبي ماروتا ان التعاقد مع الارجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الانكليزي اسهل من التعاقد مع مواطنه غونزالو هيغواين.

وارتبط اسم المهاجمين الارجنتينيين مؤخرا بانتقال محتمل هذا الصيف الى بطل الدوري الايطالي الذي يبحث عن هداف من الطراز الرفيع يعزز به صفوفه على امل قيادته الموسم المقبل الى ابعد من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وذكرت صحيفة "اس" الاسبانية امس الاثنين ان مسؤولي ريال مدريد ويوفنتوس سيلتقون خلال الاسبوع الحالي للمفاوضة حول صفقة محتملة تتضمن انتقال هيغواين الى فريق المدرب انتونيو كونتي مقابل تخلي الاخير عن ظهيره السويسري شتيفان ليخشتاينر.

وفي حديث مع شبكة "سكاي ايطاليا" بعد خسارة يوفنتوس امام سمبدوريا (2-3)، قال ماروتا انه سيكون من السهل على فريقه التفاوض مع مانشستر سيتي بشأن تيفيز (29 عاما)، خصوصا ان الاخير يدخل العام الاخير من عقده مع الفريق الانكليزي.

واضاف ماروتا "ربما سيكون من الاسهل التعاقد مع تيفيز. انه اكبر في السن (من هيغواين) ولم يبق سوى عام على عقده. لكن في الواقع لم نقم باي شيء (تفاوض) مع ريال مدريد او مانشستر سيتي".

واشارت "اس" ان ريال الذي سيخوض الموسم المقبل مع مدرب جديد قد يكون الايطالي كارلوس انشيلوتي بعد ان اعلن مساء الاثنين عن رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو في نهاية الموسم، مهتم جدا بضم ليخشتاينر الذي يثير اهتمام ارسنال الانكليزي.

ومن المرجح ان يكون الموسم الحالي الاخير ليهغواين في ريال مدريد لانه يسعى الى اللعب اساسيا وليس الاكتفاء بالمداورة مع الفرنسي كريم بنزيمة على مركز رأس الحربة، كما ان جمهور النادي الملكي غير راض عنه اذ وجه له صافرات الاستهجان بسبب الفرص التي اهدرها امام بوروسيا دورتموند (2-صفر) في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتشير بعض التقارير الى ان توتنهام الانكليزي مهتم ايضا بخدمات هيغواين (25 عاما)، فيما ذكرت اخرى ان موناكو العائد الى دوري الدرجة الاولى الفرنسي يسعى لضم تيفيز والهداف الكولومبي لاتلتيكو مدريد الاسباني راداميل فالكاو، لكن مسعاه قد يتعثر بسبب مشكلته مع الاتحاد الفرنسي الذي يسعى الى تجريد فريق الامارة من الامتياز الضرائبي الذي يتمتع به منذ القرن التاسع عشر بموجب اتفاق بين موناكو والدولة الفرنسية ويقضي بان لا يدفع اللاعبون الاجانب في الفريق الضرائب كما حال المسؤولين الاداريين فيه.

وطالبت رابطة الدوري الفرنسي في اذار/مارس الماضي جميع الاندية المشاركة في بطولاتها ان يكون مركزها في فرنسا مع نهاية موسم 2013-2014، والفريق الذي يخالف سيتم اقصائه، وقد اعتبر موناكو بان هذا القرار موجه ضده لانه سيصبح مضطرا الى دفع نفس الضرائب التي تتدفعها الاندية الاخرى في دوري الدرجة الاولى والثانية.

 

×