ميسي: ادين بالكثير لرايكارد وغوارديولا واسعى للفوز بمونديال 2014

قال الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني انه يدين بالفضل فيما وصل اليه الى المدرب الهولندي فرانك رايكارد الذي ضمه الي الفريق الاول في برشلونة وعمره 16 عاما.

واكد في حوار مع قناة الدوري والكاس القطرية الثلاثاء علي هامش زيارته للعاصمة القطرية الدوحة ان رايكارد منحه فرصة عظيمة للعب مع برشلونة وكان احساسه غريبا عندما سجل اول اهدافه في مرمي الباسيتي.

وقال ميسي الذي استضافه برنامج "المجلس" : "كافحت كثيرا طوال حياتي حتى أصل إلى ذلك اليوم الذي سيبقى ذكرى تاريخية، وبالفعل أعتبره خطوة كبيرة نحو تألقي".

وكشف عن قصة انضمامه الي برشلونة وقال انه وصل النادي العملاق وعمره 13 عاما ونجح في التاقلم سريعا رغم ابتعاده عن اسرته ولم يكن يحلم باللعب في دوري الدرجة الأولى مع المحترفين وفجأة وجد نفسه بين أفضل اللاعبين في العالم.

واشار الي ان ارتداءه القميص رغم 10 في برشلونة كان امرا صعبا للغاية وقال في هذا الصدد "لقد كان أمرا صعبا للغاية خاصة وأن النجم البرازيلي رونالدينيو كان يحمل الرقم في برشلونة في هذا الوقت، وهو بنفسه (رونالدينيو) من شجعني على ذلك وطلب مني أن أرتديه، كان إحساسا رائعا بصراحة".

واعترف بان الاسباني غوارديولا افضل مدرب عرفه كلاعب وقال "نا ممتن كثيرا لفرانك رايكارد، لكن غوارديولا هو أفضل مدرب عرفته في حياتي، وهو مدرب له إمكانيات ومهارات كبيرة، فهو يتقن جيدا كيفية الإعداد للمباريات ويجهز لكل المنافسين بخطط معينة، إنه يعلمك كيف تهاجم وكيف تدافع، بصراحة لقد أعطى لنا الإضافة اللازمةحتى ننجح".

واعتبر النجم الارجنتيني ان لاعبي برشلونة هم الافضل في العالم وقال ان برشلونة يمتلك مخزونا كبيرا من اللاعبين والبراعم، ولازال سيلعب بنفس القوة في المستقبل، "فزنا بأربع بطولات للدوري في المواسم الخمسة الأخيرة، وأعتقد أن هذا يدل على أننا لا نعيش نهاية عهد برشلونة".

وحول سبب الخسارة القاسية للفريق امام بايرن ميونيخ الألماني برباعية نظيفة وخروجه من نصف نهائي دوري الأبطال اعترف ميسي بان بايرن ميونيخ كان الافضل في المباراتين "حاولنا منافسته ومنافسة لاعبيه من الناحية البدنية ولم نتمكن فقد كانوا أفضل منا، والنتيجة كانت كبيرة جدا ولم نعتد عليها (4-0) لذلك كان التعويض في مباراة العودة صعبا للغاية"

واعترف النجم الارجنتيني ايضا بان غياب تيتو فيلانوفا مدرب الفريق لفترة بسبب المرض "أثر علينا كثيرا خاصة بعدما طال ذلك، لقد افتقدناه كثيرا في التدريبات وخلال المباريات وكان علينا أن نتكيف مع ذلك".

واعتبر ان منتخب بلاده يسير بشكل جيد في تصفيات كاس العالم 2014 وقريب من التأهل "لقد فزنا بالعديد من المباريات ولازال أمامنا وقت كبير للتحضير قبل مونديال 2014.

وأوضح ميسي ان ما يهمه هو الفوز بكأس العالم 2014 وقال ان منتخب البرازيل يبقى دائما منتخبا قويا مهما اختلفت الظروف وقال "إنه منتخب يمتلك لاعبين من طراز عال، ربما لا يقدم حاليا افضل مستوياته كما أنه ليس منتتظما في أدائه وأعتقد أن ذلك يعود لغياب بعض لاعبيه لكن مع اقتراب المونديال سيكون افضل بكل تأكيد".

ورشح إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا والبرازيل للمنافسة على المونديال القادم وقال "قد تحدث بعض المفاجآت من حين إلى آخر لكن تبقى الأفضلية دائما لهذه المنتخبات حسب اعتقادي".

وعن احتمال انضمام البرازيلي نيمار إلى برشلونة قال ميسي "لا أعرف حتى الآن إن كان سيلتحق بنا في برشلونة أم لا،، هو وحده فقط يعلم وجهته المقبلة، وحسب رأيي إن جاء نيمار إلى برشلونة سيكون إضافة كبيرة إلى النادي فهو يملك إمكانيات هائلة خاصة من الناحية الفردية".

حول إمكانية الرحيل عن برشلونة في المستقبل وفكرة اللعب في قطر في يوم من الأيام قال ميسي "الآن لا أفكر في اللعب خارج برشلونة ربما لاحقا في الأرجنتين، ولم لا، قد أحظى بفرصة اللعب هنا في قطر".

 

×