"نقطة" إنترميلان تبقي جنوى بين الكبار و باليرمو وسيينا يهبطان

واصل فريق إنتر ميلان مسلسل نزيف النقاط في الدوري الإيطالي لكرة القدم وتعادل سلبيا مع مضيفه جنوى الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

وفي باقي المباريات فاز فيورنتينا على ضيفه باليرمو 1- صفر وتعادل كييفو مع تورينو 1-1.

وضمن جنوى البقاء بدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، بصرف النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة هذا الموسم أمام مضيفه بولونيا الأحد المقبل بعدما رفع الفريق رصيده إلى 37 نقطة في المركز السابع عشر.

وتحددت الفرق الثلاثة الهابطة لدوري الدرجة الثانية الأحد، حيث انضم باليرمو وسيينا إلى بيسكارا في رحلة الهبوط.

وتجمد رصيد باليرمو عند 32 نقطة في المركز الثالث من القاع وتتبقى له مباراة واحدة، في حال فاز بها سيرفع رصيده إلى 35 نقطة وبالتالي سيظل بعيدا عن منطقة الأمان، بينما تأكد أيضا هبوط سيينا الذي يمتلك 30 نقطة في المركز الثاني من القاع، ويمتلك مباراتين، في حال فاز بهما سيرفع رصيده إلى 36 نقطة، وسيظل هو الأخر بعيدا عن منطقة الأمان.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 54 نقطة في المركز التاسع.

وفشل إنتر ميلان في تحقيق أي انتصار بالكالشيو منذ 21 نيسان/أبريل الماضي، حين تغلب على ضيفه بارما 1- صفر، حيث أنه منذ ذلك الحين خسر أمام باليرمو صفر-1 وأمام نابولي 1-3 وأمام لاتسيو 1-3.

وواصل فيورنتينا صراعه الشرس مع ميلان على احتلال المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويدين فيورنتينا بالفضل في هذا الفوز لنجمه لوكا توني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 67 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف ميلان صاحب المركز الثالث والذي يلتقي في وقت لاحق الأحد مع ضيفه روما.

وتعادل كييفو مع ضيفه تورينو بهدف لمثله، ليرفع الأول رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 38 نقطة لتورينو في المركز السادس عشر.

وتقدم سيرل تيريو بهدف لكييفو بعد مرور عشر دقائق من بداية المباراة ثم تعادل اليسيو تشيرشي لتورينو في الدقيقة 19 من ضربة جزاء.