برشلونة "البطل" يدخل سوق الانتقالات بـ20 في المائة ويحتفظ بـ80 في المائة

حول برشلونة انتباهه الى تدعيم صفوفه للموسم المقبل بعد حصوله على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لرابع مرة في آخر خمس سنوات بفضل تعادل ريال مدريد صاحب المركز الثاني 1-1 مع مضيفه إسبانيول السبت.

وسيحل برشلونة ضيفا على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في وقت لاحق الأحد ويستمتع الفريق بفارق لا يمكن تعويضه في صدارة الترتيب حيث يبتعد عنه الغريم ريال مدريد بقيادة المدرب جوزيه مورينيو بفارق سبع نقاط قبل مباراتين فقط من نهاية الموسم.

وقال جوسيب بارتوميو نائب رئيس برشلونة لمحطة النادي التلفزيونية :"ستكون هناك بعض التغييرات القليلة".

وأضاف :"فريقنا الحالي على أعلى مستوى من التنافسية ويصعب جدا تبديل بعض اللاعبين."

وتابع: "ابلغنا فيكتور فالديس (حارس مرمى إسبانيا) بعدم رغبته في الاستمرار ولذلك سنسعى للعثور على بديل هذا الصيف، كما نحتاج الى قلب دفاع ومهاجم."

وجمع برشلونة الذي يدربه تيتو فيلانوفا خلال النصف الأول من الموسم الحالي نقاطا لم يسبق لأي فريق الحصول عليها خلال هذه الفترة إذ حصد 55 نقطة من أصل 57 ممكنة لكنه تراجع خلال الشهرين الأخيرين بسبب الإصابات والاجهاد الذي نال من لاعبيه.

وخسر برشلونة أمام ريال مدريد في قبل نهائي كأس ملك إسبانيا وتجرع هزيمة مذلة أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور الأربعة لدوري أبطال أوروبا ليبدأ البعض في الحديث عن نهاية لمسيرة نجاحات برشلونة في السنوات الأخيرة.

وتركت سلسلة الإصابات التي لاحقت القائد كارليس بويول (35 عاما) وعملية التعافي الطويلة من جراحة زراعة الكبد التي خضع لها ايريك ابيدال برشلونة أمام القليل من الخيارات في الدفاع، وما زاد الطين بلة إصابة خافيير ماسكيرانو وادريانو كوريا أيضا.

كما كان لتذبذب مستوى المهاجمين ديفيد فيا والكسيس سانشيز تأثيره على الفريق الذي اعتمد بشكل أكبر على نجمه ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خاصة في المباريات الكبرى.

وقال اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة: "الناس تتحدث عن تغيير طبيعي لكننا نجحنا في استعادة لقب الدوري وهو دائما ما يكون مكافأة لأي فريق يقدم أداء مستقرا."

وتابع: "اذا نظرنا الى التشكيلة فاننا سنجد أن 80 بالمئة من اللاعبين الذين نستمتع بادائهم دائما لا يزالون في الفريق، كعادتنا دائما سنحلل ما الذي نحتاج اليه من أجل تعزيز صفوفنا لكن الأساس قوي ونملك بالفعل هيكلا متماسكا."

وسيقوم البطل باستعراض النصر في شوارع برشلونة الإثنين.

 

×