مان سيتي يستعد لاستبدال مانشيني بالتشيلي مانويل بيليغريني مدرب ملقة الاسباني

يستعد مانشستر سيتي الذي يخوض السبت نهائي مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم امام ويغان لاستبدال مدربه الايطالي روبرتو مانشيني بالتشيلي مانويل بيليغريني مدرب ملقة الاسباني، بحسب ما ذكرت الصحف البريطانية.

وذكرت صحيفة "تيليغراف" ان مانشيني الباحث عن لقبه الثالث في ثلاثة مواسم ونصف مع سيتيزنز فقد ثقة الادارة الاماراتية لحامل لقب الدوري في موسم 2011-2012، كما اشارت تقارير اسبانية ان بيليغريني مدرب فياريال وريال مدريد السابق وافق على عقد بقيمة 4ر3 ملايين جنيه سنويا لتدريب سيتي.

ولن يكون قدوم بيليغريني (59 عاما) مفاجئا خصوصا بعد كشف النادي عن لقاء بين مدير النادي تشيكي بيغيريستاين ووكيل المدرب التشيلي خيسوس مارتينيز قبل اسبوعين في مدريد.

وعلى رغم شعبية مانشيني، مدرب انتر ميلان الايطالي السابق، لدى جماهير النادي، الا ان فشله بالحفاظ على لقب الدوري امام غريمه وجاره مانشستر يونايتد والخروج المخيب من دوري ابطال اوروبا قد يلعبان دورا في خروجه من اسوار النادي.

واضافت "تيليغراف" انه على رغم العلاقة الجيدة بين مانشيني ورئيس النادي خلدون المبارك، الا ان الثنائي الاسباني بيغيريستاين والمدير التنفيذي فيران سوريانو يريدان تعيين مدير فني بدلا من دور المدرب-المدير البريطاني الاعتيادي والذي يملك نفوذا كبيرا في الفريق.

وكان مانشيني علق على لقاء بيغيرستاين ووكيل بيليغيريني: "لا اعلم لماذا التقيا، لكن اتمنى ان يكون الطعام لذيذا... تشيكي يجول العالم بحكم وظيفته، لذا لا مشكلة لدي اذا التقى وكيل اعمال بيليغريني او براندن رودجرز (مدرب ليفربول)".

واضاف مانشيني الذي جدد عقده السنة الماضية لخمسة مواسم براتب سنوي يبلغ 5ر7 ملايين جنيه: "احرزت 7 القاب في 4 سنوات مع انتر ميلان واقلت من منصبي. اعرف كرة القدم جيدا لتفهم هذا الموقف. اريد الاستمرار بالفوز كل سنة".