الدوري الاسباني: أبيدال يشعر بـ"خيبة أمل" لتجاهله في برشلونة

اعترف ديفيد فينديتيلي وكيل أعمال النجم الفرنسي إريك أبيدال بأن اللاعب يشعر بـ"خيبة أمل" إزاء تجاهل ناديه برشلونة لحسم مسألة تجديد عقده، وتعليق إدارة ساندرو روسيل والجهاز الفني للأمر دون رد سواء بالإيجاب أو بالسلب.

وأوضح فينديتيلي في تصريحات نقلتها صحيفة (ماركا) الإسبانية أن النادي الكتالوني اقترح على أبيدال "منصبا شرفيا" سواء بالجهاز التدريبي أو بالإدارة مع إلزامه بالاعتزال وإنهاء مسيرته.

لكن الوكيل شدد على أن أبيدال يصر على استكمال مشواره في الملاعب بعد عودته من التعافي الطويل من مرض السرطان وجراحة زرع الكبد

وقال فينديتيلي: "أبيدال بدأ يشعر بخيبة الأمل، برشلونة يتعمد تجاهله، والوقت يمر دون جدوى، الانتظار في حد ذاته أمر صعب، النادي يريد منحه منصبا شرفيا، لكن أبيدال يريد جوابا رياضيا، سواء بتجديد عقده أو إنهاء الارتباط بينهما لينتقل إلى مكان آخر".

واعترف وكيل النجم الفرنسي بأن "برشلونة ليس مجبرا على الإبقاء عليه"، خاصة بعد أن غاب أكثر من عام عن اللعب لظروف مرضه.

ويبحث فريق المدرب تيتو فيلانوفا عن حلول لأزماته الدفاعية عن طريق عقد صفقات ضخمة في موسم الانتقالات الصيفية، والاستغناء عن بعض العناصر من أفراد الحرس القديم، وبحسب التقارير الصحفية فإن أسماء أبيدال وجيرارد بيكيه وكارليس بويول من بين تلك القائمة المهددة بالرحيل.

وأفصح أبيدال قبل أيام عن رغبته في مواصلة فصول معجزته والبقاء في الملاعب لفترة أطول سواء مع البرشا أو مع أي فريق آخر، نافيا تفكيره في الاعتزال، غير أن النادي الكتالوني يستشعر الحرج حاليا، حيث يتمنى الإبقاء عليه كنوع من التكريم، لكن في الوقت ذاته يعي الجهاز الفني أن اللاعب ليس في كامل مستواه ولياقته المعهودة قبل المرض، وأن الاعتماد عليه مستقبلا سيكون في أضيق الحدود.

ورغم الملحمة التي سطرها النادي الكتالوني مع ابيدال إلا أنه تعرض أيضا لاتهامات بالاستفادة إعلاميا من قصة اللاعب وكفاحه مع المرض لكسب التعاطف العالمي، في الوقت الذي يتم تجاهل حق ابيدال في معرفة مصيره مع الفريق.