مدرب إسبانيا: كاسياس أصبح في خطر

اعترف المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم، الثلاثاء في العاصمة الكولومبية بوغوتا، بأنه لا يعرف حتى الآن ما إذا كان إيكر كاسياس نجم وقائد ريال مدريد سيحرس مرمى المنتخب في المباريات المقبلة في ظل غيابه عن تشكيلة الريال في المباريات خلال الفترة الماضية.

وقال دل بوسكي: "سنرى هذا الأمر وندرسه عندما نقترب من المباراة المقبلة، خاض كاسياس 143 مباراة دولية مع المنتخب الأسباني وسنرى في الأسابيع المقبلة ما سنفعله".

ويؤكد تصريح ديل بوسكي أن كاسياس أصبح في خطر وقد يفقد مكانه كحارس أساسي وأول للمنتخب الاسباني نتيجة خلافة مع مدربه البرتغالي في الفريق الملكي جوزيه مورينيو والذي أجلسه على مقاعد البدلاء لأكثر من منتصف الموسم.

ونتيجة المشاكل وغياب كاسياس الطويل عن حماية عرين فريقه ريال مدريد فقد يخسر مكانه في التشكيل الأساسي للمنتخب المتوج عالميا واوروبا آخر 4 سنوات، عندما يهم لخوض غمار المنافسة في كاس القارات في البرازيل اعتبارا من منتصف حزيران/ يونيو المقبل.

ورفض دل بوسكي الحديث عن المشاكل التي يعاني منها الريال حاليا، وبرر هذا قائلا" "لست ملزما بالحديث عن مسائل داخلية (في ريال مدريد)".

وعن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال ، أكد دل بوسكي أنه لا يعلم الكثير عن المشاكل الدائرة حاليا في الفريق الملكي.

وقال دل بوسكي إنه ينظر إلى الجوانب الإيجابية للفرق الأسبانية في مسيرتها بدوري أبطال أوروبا مشيرا إلى أن برشلونة وريال مدريد وملقا كانوا ضمن أفضل ثمانية فرق في أوروبا.

وأوضح دل بوسكي أن وصول بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لنهائي دوري أبطال أوروبا يوضح إمكانيات وقوة الكرة الألمانية.

ورغم هذا، قال دل بوسكي أيضا أن هذه القوة المؤكدة للكرة الألمانية ليست وليدة اللحظة وإنما تمتد إلى الماضي. وأوضح: "الكرة الألمانية قوية للغاية ولديها منتخب رائع ومنظم بشكل هائل ومدرب متميز".

وعن الكرة الكولومبية ، قال دل بوسكي الفائز مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 إن الكرة الكولومبية تطورت كثيرا في الآونة الأخيرة مشيرا إلى أنه يثق في وصول المنتخب الكولومبي لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال: "كولومبيا ستتأهل للمونديال. لا أقول أن هذا سيحدث بلا صعاب ولكن هذا الفريق سيتأهل وسيكون منافسا عنيدا للغاية لأي فريق في النهائيات".

وعن الكولومبي الدولي راداميل فالكاو جارسيا مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني، قال دل بوسكي إنه نال استحسان المشجعين في أسبانيا وأصبح من أبرز النجوم في الدوري الأسباني مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وأوضح دل بوسكي أنه يتوقع تأهل المنتخب الإسباني لمونديال 2014 للدفاع عن لقبه العالمي الذي أحرزه قبل ثلاثة أعوام في جنوب أفريقيا وليمنح بلاده السعادة في وسط هذه الأزمة الاقتصادية التي تمر بها.