الدوري الانجليزي: مان سيتي يضمن الوصافة "نظريا" وويغان يخسر طوق النجاة

ضمن مانشستر سيتي منطقيا احتلال المركز الثاني في الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر، في

مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم الثلاثاء.

وتقدم سيتي بفارق سبع نقاط عن تشلسي الثالث الذي يلعب الاربعاء مع توتنهام الخامس.

على ملعب الاتحاد، ترك المدرب الايطالي روبرتو مانشيني لاعبيه الاساسيين الاسباني دافيد سيلفا والارجنتيني سيرخيو اغويرو على مقاعد البدلاء استعدادا لنهائي الكأس امام ويغان السبت المقبل، وعاد الى صفوفه المدافع مايكاه ريتشاردز لاول مرة منذ تشرين الاول/اكتوبر بعد اصابة قوية في ركبته، فنزل بديلا في الشوط الثاني.

وسجل البوسني ادين دزيكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35 بتسديدة طائرة بيمناه اثر عرضية من الجهة اليمنى للمهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز.

وكاد جايمس ميلنر يضاعف الارقام بتسديدة صاروخية من 20 مترا ارتدت من القائم (44) لينتهي الشوط الاول بتقدم سيتيزنز.

واهدر وست بروميتش فرضة نادرة للتعادل عندما نفذ السويدي ماركوس روزنبرغ ضربة حرة رائعة انفجرت في عارضة الحارس الدولي جو هارت (49).

وبحث وست بروميتش عن التعادل في الشوط الثاني، بيد ان سيتي حافظ على النقاط الثلاث.

ويغان يغرق يغرق

وفي مباراة ثانية فشل ويغان الثامن عشر بالهروب من منطقة الهبوط وسقط على ارضه امام سوانزي سيتي 2-3.

وبقي ويغان على بعد 3 نقاط من سندرلاند ونوريتش ونيوكاسل.

وسجل لويغان الهندوراسي روجر اسبينوسا (45) والايرلندي جايمس ماكارثي (53)، ولسوانزي الاسباني انخيل رانخيل (50) ولاعب الكيان الصهيوني ايتاي شيختر (59) والهولندي دوايت تيندالي (76).

تضاءلت امال ويغان في النجاة من الهبوط.

ويواجه ويجان فريق مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد في استاد ويمبلي السبت المقبل لكنه تراجع بشدة في الشوط الثاني من المباراة وبقي في المركز الثامن عشر برصيد 35 نقطة.

ومن المتوقع ان تحتدم المنافسة على تجنب الهبوط للدرجة الثانية مع كوينز بارك رينجرز وريدينغ بين اندية نيوكاسل يونايتد ونوريتش سيتي وسندرلاند ولكل منهم 38 نقطة.

ولم تضمن اندية ساوثامبتون برصيد 39 نقطة ولا استون فيلا وفولهام ولكل منهما 40 نقطة البقاء في الدوري الممتاز بعد.