انتصار ريال يؤجل فوز برشلونة بلقب الدوري الاسباني

سيتعين على برشلونة المتصدر الانتظار لاسبوع اخر على الاقل لاحراز لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بعد أن سجل كريستيانو رونالدو هدفين ليقود ريال مدريد صاحب المركز الثاني للفوز 4-3 على ضيفه ريال بلد الوليد اليوم السبت.

ولو اخفق ريال في الفوز كان انتصار برشلونة على ضيفه ريال بيتيس غدا الاحد سيعني احراز الفريق القطالوني لقب المسابقة للمرة الرابعة في خمسة اعوام لانه كان سيتفوق بفارق 13 نقطة على الأقل على اقرب منافسيه مع تبقي اربع جولات فقط في المسابقة.

وفاجأ بلد الوليد - الذي لم يحصل على اي نقطة في استاد برنابيو خلال أكثر من عشر سنوات - منافسه وتقدم بهدف سجله اوسكار جونزاليس في الدقيقة الثامنة.

وتعادل ريال في الدقيقة 26 عندما سدد انخيل دي ماريا كرة اصطدمت بمارك فيلينتي وسكنت الشباك قبل أن يحرز رونالدو الهدف الثاني لاصحاب الارض بعد ست دقائق.

وعاد بلد الوليد ليسجل الهدف الثاني له عندما انهى خابي جيرا هجمة مرتدة بنجاح في الدقيقة 35 الا ان كاكا وضع ريال في المقدمة مجددا بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأكد رونالدو تفوق ريال بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 70 عندما قابل برأسه كرة من ركلة ركنية محرزا هدفه 33 في المسابقة.

وقلص البديل لويس ساستري الفارق بتسجيله الهدف الثالث لبلد الوليد في الدقيقة 87.

ورفع ريال رصيده الى 77 نقطة من 34 مباراة متأخرا بفارق ثماني نقاط عن برشلونة المتصدر.

واستمر بلنسية في المنافسة على التأهل الى دوري أبطال اوروبا بعد أن سحق ضيفه اوساسونا 4-صفر لكن امال ملقة في العودة الى البطولة القارية تراجعت بعد هزيمته 1-صفر أمام مضيفه غرناطة.

وافتتح المهاجم روبرتو سولدادو التسجيل لبلنسية في ملعب ميستايا في الدقيقة 39 بعد متابعة لكرة مرتدة اثر تسديدة من جوناس.

وأضاف ريكاردو كوستا الهدف الثاني للفريق المضيف قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وطرد اليخاندرو اريباس مدافع اوساسونا ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 58 بعد أن عرقل سولدادو وهو في طريقه نحو المرمى لتحتسب ركلة حرة سجل منها ايفر بانيجا الهدف الثالث.

وانهى اوساسونا اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد ديفيد تيمور لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 75 وسجل جوناس الهدف الرابع لبلنسية من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويحتل بلنسية المركز الخامس برصيد 56 نقطة من 34 مباراة متأخرا بفارق نقطتين عن ريال سوسيداد الذي يشغل المركز الرابع وهو اخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا وسيلاقي خيتافي بعد غد الاثنين.

وبعد وصوله الى دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم قبل أن يودع المسابقة على يد بروسيا دورتموند الالماني تلقى ملقة الهزيمة اليوم أمام غرناطة ليحتل المركز السادس متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن بلنسية ومتقدما بأربع نقاط على ريال بيتيس.

ويتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس بشكل مباشر الى كأس الاندية الاوروبية وهي البطولة الثانية من حيث الأهمية في القارة.

وسجل اوديون ايجالو هدف الفوز لغرناطة في الدقيقة 28 عندما حول بمهارة كرة عرضية ارسلها الان نيوم الى شباك ويلي كاباييرو حارس مرمى ملقة.

وتقدم غرناطة الى المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة متقدما بنقطتين على اوساسونا صاحب المركز السادس عشر.

 

×