×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الألماني: معركة دورتموند وبايرن تنتهي بالتعادل في بروفة لنهائي الأبطال

في غياب العديد من العناصر الأساسية، استعرض بوروسيا دورتموند ومنافسه اللدود بايرن ميونيخ قواهما واكتفى الفريقان بالتعادل 1/1 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) قبل ثلاثة أسابيع من المواجهة المرتقبة بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقدم الفريقان عرضا قويا على مدار الشوطين وفشل دورتموند في استغلال النقص العددي في صفوف ضيفه على مدار أكثر من 25 دقيقة بالشوط الثاني لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب بينهما في الدور الأول بالمسابقة.

ورفع بايرن رصيده إلى 85 نقطة وحافظ على فارق العشرين نقطة التي تفصله عن دورتموند صاحب المركز الثاني وإن فشل في تحقيق الفوز على دورتموند للمباراة السادسة على التوالي.

وحسم بايرن لقب البوندسليغا مبكرا بينما لا يزال دورتموند بحاجة لنقطة واحدة من مباراتيه الباقيتين ليضمن مركز الوصيف هذا الموسم بعدما توج بلقب المسابقة في الموسمين الماضيين.

وحجز باير ليفركوزن البطاقة الثالثة للتأهل المباشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين 2/صفر على مضيفه نورنبرغ السبت في نفس المرحلة وضمان إنهاء الموسم بأحد المركزين الثاني والثالث.

واقترب فورتونا دوسلدورف خطوة جديدة على طريق الهبوط واللحاق بفريق فيورث في دوري الدرجة الثانية بعدما خسر 1/3 أمام مضيفه انتراخت فرانكفورت.

وأفلت هوفنهايم من فخ الهزيمة وتعادل 2/2 مع فيردر بريمن في الوقت القاتل ليحافظ على أمله في البقاء وإن ظل قابعا في منطقة الهبوط.

وحقق فيورث فوزا شرفيا ثمينا على مضيفه شتوتغارت 2/صفر وتعادل هانوفر مع ماينز 2/2 .

في دورتموند، قدم بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ لقاء مثيرا يليق بفرسي الرهان في الكرة الألمانية هذا الموسم حيث قدم الفريقان أداء جيدا على مدار شوطي المباراة رغم غياب العديد من العناصر الأساسية خاصة في بايرن ميونيخ الذي اعتمد كثيرا على نجومه الإحتياطيين بعدما منح يوب هاينكس المدير الفني للفريق راحة لعدد من لاعبيه الأساسيين إما للإصابة أو الإجهاد مثل توماس مولر وفيليب لام وباستيان شفاينشتيغر وآريين روبن وفرانك ريبيري.

وفي المقابل، افتقد دورتموند في هذه المباراة لجهود لاعبه ماريو جويتزه للإصابة كما خرج نجمه إلكاي غيوندوغان مصابا بعد 14 دقيقة فقط من بداية اللقاء.

ورغم غياب هذه العناصر، كانت المباراة بروفة جيدة للمباراة المرتقبة بين الفريقين يوم 25 أيار/مايو الحالي في نهائي دوري أبطال أوروبا على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

وكشر دورتموند عن أنيابه مبكرا بالهدف الذي سجله كيفن غروسكروتز في الدقيقة 11 ولكن بايرن رد سريعا أيضا بهدف التعادل الذي أحرزه ماريو غوميز في الدقيقة 23 .

وفي الشوط الثاني، أهدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم دورتموند وأبرز نجوم الفريق فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم عندما أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 60 حيث تصدى لها مانويل نيوير حارس مرمى بايرن.

وارتفعت حدة الإثارة في اللقاء بطرد رافينيا مدافع بايرن في الدقيقة 64 لنيله الإنذار الثاني وسط توتر أعصاب لاعبي الفريقين.

وسجل عمر توبراك وشتيفان كيسلنغ هدفين في الدقيقتين 26 و62 من ضربة جزاء ليقودا ليفركوزن إلى الفوز الذي رفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث بفارق سبع نقاط أمام شالكه صاحب المركز الرابع والذي لم يعد يستطيع اللحاق بليفركوزن وتوقف أمله عند إمكانية إنهاء الموسم في المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه للأدوار التمهيدية لدوري الأبطال.

وتجمد رصيد نورنبرغ عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر علما بأنه ضمن البقاء في البوندسليغا.

وشهدت الدقيقة 81 ضربة جزاء لليفركوزن أهدرها سيدني سام.

وفي بريمن، سجل اللاعب البديل زفن تشيبلوك هدفين في الدقائق الخمس الأخيرة لينتزع تعادلا ثمينا 2/2 لهوفنهايم مع مضيفه فيردر بريمن قد يساعده في تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وأنهى بريمن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما آرون هانت والبلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقتين الثانية من ضربة جزاء و24 .

ولكن تشيبلوك أحرز هدفين في الدقيقتين 86 و90 علما بأنه لعب في الدقيقة 80 فقط ونجح في قلب الطاولة على بريمن لينتزع نقطة التعادل الثمينة التي رفعت رصيد الفريق إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير مقابل 33 نقطة لبريمن في المركز الرابع عشر حيث لا يزال بريمن مهددا بالهبوط أيضا.

وتفاقمت أزمة فورتونا دوسلدورف بالهزيمة 1/3 أمام مضيفه انتراخت فرانكفورت حيث تجمد رصيد الفريق عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف فقط أمام أوغسبورغ الذي يحل ضيفا على فرايبورغ الأحد.

وسجل ألكسندر ماير هدفين في الدقيقتين 30 و87 وأضاف زميله سرديان لاكيتش هدفا في الدقيقة 50 وسجل داني تشاهين الهدف الوحيد لدوسلدورف في الدقيقة 78 .

وتعادل هانوفر بعشرة لاعبين فقط مع ماينز 2/2 ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة واحدة أمام ماينز.

وسجل آرتور سوبيتش ومام ضيوف هدفين لهانوفر في الدقيقتين 36 و70 وأحرز هاينز مولر هدفي ماينز في الدقيقتين 25 و79 . وشهدت الدقيقة 65 طرد اللاعب كريستيان شولتز نجم هانوفر.

 

×