بلاتيني يرغب في تسجيل المناقشات بين الحكام

اعلن رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني اليوم الجمعة في ليل انه يرغب في تشجيل المناقشات التي تدور بين حكام المباريات في المسابقات القارية اعتبارا من الموسم المقبل.

وقال بلاتيني في مؤتمر صحافي في ليل حيث اجتمع مع اللجنة المنظمة لكأس اوروبا 2016: "أفهم غلطة الحكم الذي لم يشاهد الخطأ الذي ارتكبه (توماس) مولر (عندما اعترض جوردي البا خلال الهجمة التي سجل منها بايرن ميونيخ الهدف الثالي في مرمى برشلونة في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا). لكن الأمر يتعلق بثلاث حكام دوليين ولم يشاهد أي أحد منهم الخطا، هناك شىء ما غير صحيح. لو كان الحكم الاساسي لوحده، يمكن بالقول بانه لم يشاهد الخطا، ولو كانا اثنين يمكن القول انه ربما لم يشاهدانه، ولكن عندما يتعلق الامر بثلاث حكام، فيجب أن يشاهده أحدهم".

وأضاف "اعتبارا من الموسم المقبل، طلبت من الامين العام للاتحاد الاوروبي بان يتم تسجيل المباريات الاوروبية التي يقودها 5 حكام. لا أصدق بانه لم يشاهد اي حكم من حكام مباراة بايرن ميونيخ وبرشلونة هذا الخطأ، من غير المعقول ان يكون الامر كذلك. لماذا لم يتم القول بان هناك خطأ؟ اريد ان اعرف".

من جهة أخرى، جدد بلاتيني مرة اخرى رفضه لاستخدام الفيديو في مباريات كرة القدم، موضحا على الخصوص بان ذلك سيكون مكلفا جدا".

 

×