دوري الابطال: ريال مدريد يثور متأخراً ودورتموند يخطف بطاقة نهائي ويمبلي

واصل بوروسيا دورتموند الألماني مغامرته الأوروبية الرائعة والناجحة وأطاح بريال مدريد الإسباني رسميا من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الهزيمة صفر-2 أمام الفريق الملكي الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وعاد الريال من بعيد في الدقائق الأخيرة من المباراة وسجل هدفين لكن هذا لم يكن كافيا للعبور إلى المباراة النهائية التي تقام على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

ويلتقي دورتموند في النهائي مع الفائز من لقاء برشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني اللذين يلتقيان إيابا الأربعاء بعد فوز بايرن 4-صفر على ملعبه ذهابا.

وتأهل دورتموند إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعدما تغلب على الريال 4-1 في مباراة الذهاب بدورتموند الأربعاء الماضي.

وقدم الفريقان عرضا رائعا في لقاء اليوم وكانت الندية واضحة بينهما على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد وعاند الحظ أصحاب الأرض أكثر من مرة في بداية اللقاء ففشل الريال في هز الشباك بأكثر من هدف في الدقائق الأولى.

لكن الحظ وقف إلى جوار الفريق أيضا في أكثر من مناسبة على مدار المباراة وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد أكثر من فرصة خطيرة للضيوف وكانت منها تسديدة مدوية من اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي تصدت لها العارضة.

وبينما بدأ اليأس يتسرب للجماهير في ظل التألق الدفاعي للضيوف ، شهدت الدقائق الأخيرة هدفين رائعين للريال سجلهما البديل الفرنسي كريم بنزيمة والمدافع سيرخيو راموس في الدقيقتين 83 و88 .

 

×