دوري الابطال: مولر يطالب بإيقاف ميسي لضمان الوصول إلى ويمبلي

أكد توماس مولر لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء على ضرورة إيقاف خطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني خلال لقاء الفريقين المرتقب الأربعاء في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفاز بايرن 4-صفر في مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي مما وضع برشلونة في موقف حرج للغاية قبل مباراة الإياب الأربعاء.

وقال مولر في المؤتمر الصحفي للفريق ببرشلونة عشية اللقاء المرتقب "عندما يسجل لاعب مثل ميسي 50 هدفا في الدوري الإسباني، يعتمد الفريق عليه في مباراة الإياب، لم يظهر ميسي تقريبا وكان هذا هو أفضل إنجاز لنا، رغم أنني لا أعرف حالته البدنية التي كان عليها في هذه المباراة، يجب أن نقدم أداء دفاعيا جيدا وأن نبعد الكرة عن منطقة جزاء فريقنا".

وأوضح مولر أن برشلونة ربما تلقى عقابا في ألمانيا أكثر مما يستحق.

وأدى فوز بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الالمانيين على ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا إلى حديث عن تحول في ميزان القوى إلى ألمانيا لكن توماس مولر لاعب وسط بايرن يرى أنه من المبكر الحديث عن هذا الأمر.

وأحرز مولر هدفين ليقود بايرن للفوز على برشلونة 4-صفر الثلاثاء الماضي قبل يوم واحد من تسجيل روبرت ليفاندوفسكي اربعة اهداف ليقود دورتموند للفوز على ريال مدريد 4-1.

وقال مولر البالغ عمره 23 عاما في المؤتمر الصحفي "هذه نتائج غير عادية، لكن مباراتي الذهاب كانتا في المانيا وأعتقد أن الفريقين الإسبانيين سوف يظهران بمستوى قوي على ملعبيهما."

وتابع قائلا "لكن ذلك يوضح أن كرة القدم الألمانية جيدة وتتقدم إلى الأمام... يظهر ذلك من مستوى المنتخب الألماني لكن هذه مجرد بادرة خير ليس أكثر ولا أقل، نأمل أن نبلغ النهائي."

وكان بايرن هو آخر فريق ألماني فاز بدوري أبطال أوروبا في عام 2001 وكذلك آخر فريق من دوري الدرجة الأولى الألماني يحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي الذي تحول إلى كأس الأندية الأوروبية.

وعلى الجانب الآخر فقد فازت أندية إسبانية بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2001 وأحرز برشلونة اللقب ثلاث مرات.

وتهيمن إسبانيا بطلة العالم وأوروبا على كرة القدم في الأعوام الماضية وتغلبت على ألمانيا في نهائي كأس أوروبا 2008 وأطاحت بها من الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010.

ومن جانبه قال يوب هاينكيس مدرب بايرن "هذا الفريق ليس جيدا فحسب من الناحية الدفاعية ... يتمتع الفريق بقدرات إبداعية في الهجوم ونريد أن نجرب ذلك الأمر الأربعاء".

 

×