دوري ابطال اوروبا: ريال مدريد في حاجة الى خوض مباراة مثالية لازاحة دورتموند

يحتاج ريال مدريد الى خوض مباراة مثالية بجميع المعايير اذا اراد قلب تخلفه ذهابا امام بوروسيا دورتموند 1-4 الى فوز في مصلحته وبلوغ المباراة النهائية من دوري ابطال اوروبا.

والمعادلة بسيطة امام الفريق الملكي الذي يحتاج الى الفوز بثلاثة اهداف نظيفة ليبلغ النهائي للمرة الاولى منذ ان توج باللقب للمرة الاخيرة عام 2002 بقيادة النجم الفرنسي زين الدين زيدان صاحب هدف الفوز في تلك المباراة في مرمى باير ليفركوزن الالماني.

ويعتبر دورتموند مرشحا لبلوغ المباراة النهائية المقررة على ملعب ويمبلي في لندن بعد ان سجل له مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي رباعية ذهابا ليخرج بفوز عريض.

ودورتموند هو الفريق الوحيد بين رباعي نصف النهائي الذي لم يهزم حتى الان في المسابقة خلال الموسم الحالي علما بانه التقى مع ريال مدريد في دور المجموعات ايضا فتعادل معه في العاصمة الاسبانية 2-2 وتغلب عليه 2-1 في دورتموند.

وما يزيد من مهمة ريال مدريد صعوبة بان الشك يحوم حول مشاركة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مباراة فريقه الاخيرة ضد اتلتيكو مدريد بداعي اصابة في ساقه علما بانه سجل 12 هدفا في المسابقة القارية يتصدر فيها ترتيب الهدافين اي ما نسبته 50 في المئة من اهداف فريقه.

وذكر ريال مدريد في موقعه على شبكة الانترنت "ان رونالدو تدرب بمفرده تحت اشراف مدرب اللياقة البدنية في النادي كارلوس لالين امس الاحد.

في المقابل، بدت صحيفة ماركا المحلية أكثر تشاؤما بقولها: "ريال يتابع بقلق الحالة البدنية لرونالدو. مشاركة البرتغالي (...) لا تزال غير مؤكدة في هذه المباراة الحاسمة امام دورتموند".

لكن الجناح الارجنتيني في مدريد انخل دي ماريا يثق بقدرة فريقه على قلب الامور في مصلحته في مباراة الاياب غد الثلاثاء مشيرا الى تقدم فريقه على بايرن ميونيخ 2-صفر في مطلع مباراته ضد بايرن ميونيخ الالماني في نصف نهائي الموسم الماضي قبل ان يخرج امامه بركلات الترجيح.

وقال دي ماريا "نملك فرصة لبلوغ المباراة النهائية. الموسم الماضي نجحنا في تسجيل هدفين مبكرين ضد بايرن ميونيخ ونأمل ان نكرر هذا الامر في مواجهة دورتموند. في كرة القدم كل شيء ممكن".

وكان دي ماريا مرشحا لخوض مباراة دورتموند ذهابا اساسيا لكن زوجته وضعت مولودا فحل مكانه الكرواتي لوكا مودريتش قبل ان يشارك الارجنتيني في ربع الساعة الاخير.

في المقابل، يحوك الشك حول مشاركة الظهير الايمن البولندي في صفوف دورتموند لوكاش بيشتشيك بعد تعرضه للاصابة في مباراة الذهاب في المحالب.

وحذر قلب دفاع دورتموند مات هولمز زملاءه من مغبة اعتبار بان الفريق انجز المهمة ذهابا بقوله "لا نستطيع القول باننا وضعنا قدما في النهائي. اذا ذهبنا الى مدريد وفي اذهاننا انه لا يمكن ان نخسر صفر-3 نكون قد اصبنا بالغرور".