يوفنتوس ينجو بصعوبة من فخ تورينو وفوز ساحق لروما وفيورنتينا بالدوري

عزز فريق يوفنتوس موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب بصعوبة شديدة على مضيفه تورينو بهدفين نظيفين اليوم الأحد في دربي المدينة، ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 80 نقطة بفارق 11 نقطة أمام أقرب ملاحقيه نابولي صاحب المركز الثاني وذلك قبل أربع جولات من نهاية الموسم. وتقمص لاعب الوسط التشيلي الدولي ارتورو فيدال وزميله كلاوديو ماركيزيو دور البطولة حيث سجل الأول هدف التقدم ليوفنتوس قبل أربع دقائق من نهاية المباراة ثم أضاف ماركيزيو الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وشهدت الثواني الأخيرة من المباراة طرد كميل جليك لاعب تورينو. وتجمد رصيد فريق تورينو عند 36 نقطة في المركز السادس عشر.

وصعد فيورنتينا إلى المركز الثالث مؤقتا في جدول الترتيب عبر الفوز على ملعب مضيفه سامبدوريا بثلاثة أهداف نظيفة.

وتقدم خوان كوادرادو بهدف لفيورنتينا في الدقيقة 36 ثم أضاف آدم لياييتش الهدف الثاني في الدقيقة 41 قبل أن يختتم ألبيرتو أكويلاني التسجيل في الدقيقة 73.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 38 نقطة في المركز الخامس عشر. وتقمص المهاجم الدولي بابلو اوسفالدو دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه روما للفوز على ضيفه سيينا 4/صفر.

وجاءت أهداف اوسفالدو في الدقائق 14و41 و67 بينما تكفل ايريك لاميلا بتسجيل الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 16.

ورفع روما رصيده إلى 55 نقطة في المركز الخامس وينعش آماله في التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بينما تجمد رصيد سيينا عند 30 نقطة ليتراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وابتعد فريقا باليرمو وجنوه خطوة عن دائرة الهبوط بعد فوز الأول على ضيفه إنتر ميلان بهدف نظيف وفوز جنوه على ملعب مضيفه كييفو بالنتيجة ذاتها. وعلى ملعب باليرمو سجل لاعب الوسط السلوفيني جوسيب إيليشيش هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة.

وعلى ملعب كييفو تمكن المهاجم المخضرم ماركو بوريللو من خطف هدف الفوز لجنوه في الدقيقة 73.

وتوقف رصيد إنتر ميلان عند 35 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد كييفو عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر. بينما رفع باليرمو رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف أمام جنوه. وخيم التعادل السلبي على مباراة لاتسيو مع ضيفه بارما ليرفع الأول رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثامن مقابل 40 نقطة لبارما في المركز الثاني عشر.

 

×