×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الإسباني: برشلونة يستعد للقاء بايرن بتعادل صعب أمام بيلباو

رد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على من انتقد الأداء الذي قدمه الثلاثاء الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني لكنه لم يتمكن من تجنيب فريقه برشلونة المتصدر التعثر في الباسك أمام مضيفه اتلتيك بلباو بالتعادل معه 2-2 السبت على ملعب "سان ماميس" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدأ برشلونة اللقاء بإبقاء ميسي على مقاعد الاحتياط نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي أثرت على ادائه، بحسب اعتراف اللاعب الارجنتيني، في مباراة الثلاثاء الماضي التي خسرها النادي الكاتالوني أمام بايرن ميونيخ برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن مدرب "بلوغرانا" اضطر إلى الزج بافضل لاعب في العالم خلال الاعوام الاربعة الاخيرة في الشوط الثاني بعد ان انهى فريقه الشوط الاول متخلفا بهدف سجله ماركيل سوسايتا في الدقيقة 27 بعد هجمة مرتدة سريعة انهاها اريتس ادوريس بتمريرة عرضية إلى زميله في خط هجوم النادي الباسكي فاودع الاخير الكرة شباك الحارس فيكتور فالديس.

لكن ميسي قلب الطاولة على صاحب الارض بعد دخوله في الدقيقة 58 بدلا من تشافي هرنانديز وادرك التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع حيث تلاعب بثلاثة مدافعين قبل ان يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس غوركا ارايسوس، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 44 هدفا.

ولم ينتظر النادي الكاتالوني سوى دقيقتين ليسجل هدف التقدم بفضل ميسي ايضا اذ مرر الارجنتيني الكرة برأسه للتشيلي اليكسيس سانشيز بعد عرضية من البرازيلي دانيال الفيش فسددها لاعب اودينيزي الايطالي السابق في الشباك (69).

واعتقد الجميع ان برشلونة سيخرج فائزا للمرة الرابعة على التوالي والثامنة والعشرين هذا الموسم وبانه قد يحسم اللقب في حال خسارة ملاحقه ريال مدريد امام جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد الثالث، لكن صاحب الارض خطف التعادل في الدقيقة الاخيرة بكرة سددها اندر هيريرا من حدود المنطقة.

ورفع برشلونة الذي يستضيف بايرن ميونيخ الاربعاء المقبل في اياب نصف نهائي دوري الابطال، رصيده إلى 85 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن ريال، ما يعني ان خسارة الاخير امام جاره اتلتيكو مدريد في وقت لاحق ستجعل النادي الكاتالوني بحاجة إلى الفوز بمباراته المقبلة امام ضيفه ريال بيتيس لكي يحسم اللقب (التعادل لا يكفي بسبب افضلية ريال في المواجهتين المباشرتين بينهما).

وعزز سلتا فيغو حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بعدما حقق فوز الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه ليفانتي 1-صفر.

ويدين سلتا فيغو بفوزه الثمين جدا إلى الارجنتيني اغوستو بيريز وخوسيه باركيرو، اذ سجل الاول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 فيما اهدر الثاني ركلة جزاء لاصحاب الارض في الدقيقة 56 بعد ان سدد خارج الخشبات الثلاث.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 30 نقطة وصعد موقتا من المركز التاسع عشر قبل الاخير إلى السادس عشر وبفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال سرقسطة متذيل الترتيب الذي يلعب لاحقا مع منافسه على البقاء ايضا ريال مايوركا.

 

×