الدوري الألماني: روبين أول ضحايا غوارديولا في بايرن ميونيخ

اختار الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني الجديد لبايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، لاعب الفريق الهولندي آريين روبين ليكون أول الراحلين عن الفريق البافاري في انتقالات الصيف.

ويشارك روبين في التشكيل الأساسي لبايرن ميونيخ بصفة شبه منتظمة ولعب دورًا بارزًا في فوز فريقه برباعية نظيفة على ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية، قالت الجمعة، إن غوارديولا استقر بشكل نهائي على عدم حاجته لخدمات روبين الموسم المٌقبل بسبب "عدم التوافق بين طريقة لعب الجناح الهولندي وخطط المدرب".

وفسرت: "غوارديولا مُعجب بالمراوغة المعتادة لروبين، حيثُ يتسلم الكرة من أقصى اليمين ويراوغ ثم يسدد بقدمه اليسرى على المرمى لكنه متحفظ بشكل عام على قدرات اللاعب هجوميًا ودفاعيًا".

ويميل روبين (29 عامًا) إلى الاحتفاظ بالكرة أطول فترة ممكنة وهو ما لا يتلاءم مع طريقة لعب غوارديولا حيثُ التحرك بدون كرة وتمريرها سريعًا إلى أقرب زميل.

ووفقًا للتقرير ذاته، فإن غوارديولا طالب إدارة النادي بسرعة البحث عن عروض للاعب الهولندي خاصة بعد قدوم ماريو غوتزه لاعب بوروسيا دورتموند.

وقالت "ديلي ميل" إن أندية إنكليزية عديدة ستبدأ على الفوز التحرك خلال ساعات لبحث العرض الأنسب لشراء اللاعب الهولندي والتقدم به للفريق البافاري.

وخاض روبين تجربة سابقة في البريمييرليغ في صفوف تشيلسي قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ومنه إلى بايرن ميونيخ.

إلى ذلك، أكدت الصحيفة الإنكليزية على رحيل ماريو غوميز مهاجم الفريق البافاري بناءً على رغبة غوارديولا الذي يبحث عن مهاجم جديد، ولا يشارك جوميز، رغم أهدافه الغزيرة، بشكل أساسي مع بايرن منذ انطلاق الموسم بعد تعاقد الفريق مع الكرواتي ماندزوكيش.