الدوري الاسباني: مورينيو يغادر مدريد ويأخذ معه فالكاو

أكدت "بيلد" الألمانية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بطل الدوري الدوري الإسباني لكرة القدم أعاد التعاقد من جديد مع نادي تشيلسي الإنكليزي رسميا، وأنه سيغادر نهاية الموسم ومعه المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو لاعب أتلتيكو مدريد ثالث هدافي الليغا.

وحققت "بيلد" جملة من الوحققت "بيلد" جملة من الإنفرادات الصحافية المهمة مؤخرا، مثل تعاقد بايرن ميونيخ بطل ألمانيا مع مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا، وانتقال صانع ألعاب بروسيا دورتموند ماريو غوتزه إلى الفريق البافاري عن طريق دفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 37 مليون يورو.

وسبق لمورينيو تدريب البلوز بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي العام 2004 ونجح في الفوز بلقب "البريميير ليغ" مرتين فضلا عن كأس الإتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين والدرع الخيرية "كأس السوبر".

وغادر مورينيو تشيلسي في العام 2007 بعد خلاف مع الملياردير الروسي مالك النادي اللندني، قبل أن تعود الأمور بينهما إلى طبيعتها بعد نجاح مورينيو المذهل مع انتر ميلان (الثلاثية التاريخية العام 2010)، وكذلك بعد فوزه بلقب الليغا مع ريال مدريد الموسم الماضي.

وكانت تقارير صحافية إسبانية عدة قد أشارت في وقت سابق إلى أن الموسم الحالي هو الأخير للبرتغالي مورينيو على مقاعد بدلاء

ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي بعد تفجر الخلافات الداخلية بين بعض اللاعبين والمدرب وتلويحهم بالرحيل عن القلعة البيضاء في حال استمر "السبيشل وان" مدرباً للموسم الرابع على التوالي.

ومن المرجح أن يكون خليفة مورينيو في ريال مدريد هو مدرب بروسيا دورتموند يورغن كلوب الذي حقق الأربعاء انتصارا كاسحا على المدرب البرتغالي وكتيبته الملكية 4-1 في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقضى مورينيو ثلاثة أعوام مع ريال مدريد منذ قدومه من إنتر ميلانو الإيطالي صيف 2010 حيث حقق كأس ملك إسبانيا في أول مواسمه على حساب الغريم التقليدي برشلونة فيما تمكن من الفوز بالدوري الإسباني في موسمه الثاني محققاً أرقاماً قياسية على صعيد عدد النقاط وكمية الأهداف المسجلة في موسم واحد.

وأحرز ريال مدريد كأس السوبر المحليّة مطلع الموسم الحالي وفي طريقه لفقدان لقبه بطلاً لليغا الإسبانية لصالح برشلونة بسبب البداية المتعثرة وتعرضه لهزائم كثيرة في النصف الأول من البطولة المحلية.

ووصل ريال مدريد لنهائي كأس الملك وسيُقابل جاره اللدود أتلتيكو مدريد في المباراة الختامية فيما لا يزال مصيره مجهولاً في دوري أبطال أوروبا إذ بات مطالباً بالفوز على كتيبة المدرب يورغن كلوب بثلاثة أهداف نظيفة للتأهل لنهائي ويمبلي لتعويض خسارته ذهاباً.

وحسب صحيفة "إيلاف" الصادرة من لندن، فلم تكن عودة مورينيو للبريميير ليغ هي المفاجأة الوحيدة لصحيفة "بيلد" الألمانية التي كشفت أيضاً عن التعاقد مع النمر الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد مقابل 60 مليون يورو.

ويُصنف خبراء كرة القدم مهاجم منتخب كولومبيا كـ"أفضل رأس حربة صريح في العالم" وهو ما أثبته فعلياً عندما قاد بورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد للفوز بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في عامين متتالييّن.

ويحتل فالكاو المرتبة الثالثة في قائمة هدافي الدوري الإسباني خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد.

وأضحى فالكاو الهدف الأبرز لكبار القارة العجوز غير أن تشلسي نجح أخيراً في الفوز بحسب "بيلد" بسباق الحصول على خدمات اللاعب على حساب ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي من إنكلترا وباريس سان جيرمان الفرنسي.