الدوري الانجليزي: آرسنال يسقط بفخ التعادل أمام ايفرتون وينعش تشيلسي وتوتنهام

تعادل آرسنال مع ضيفه ايفرتون صفر-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين في الدوري الإنكليزي لكرة القدم أقيمت الثلاثاء على ملعب الإمارات وأمام اكثر من 60 ألف متفرج.

وبدا آرسنال عاجزا عن الوصول وتهديد مرمى ضيفه الذي تحصن بدوره في الدفاع ووسط الملعب دون أن يشكل أي خطورة على الفريق المحلي طوال الشوط الأول.

وكانت الفرصة الأولى لأصحاب الأرض عندما سدد كيران غيبس في أول محاولة فذهبت كرته عالية فوق المرمى (24)، ثم أضاع الفرنسي اوليفييه جيرو فرصة افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى دفعها بقوة فجاورت القائم الأيسر (42)، وأخرى للإسباني سانتي كازورلا ارتطمت بقدم كمدافع وخرجت الى ركنية (44).

وحاصر ايفرتون مضيفه في الدقيقتين الأوليين من الشوط الثاني دون أن يفك الدفاع، وارتد صاحب الأرض بهجمة معاكسة كادت تأتي بهدف السبق برأسية الى الخلف من غيبس إلى كازورلا الذي أطلقها بقوة لكن الحارس الأميركي تيم هاوارد كان صاحيا وأبعدها إلى ركنية (48).

وسنحت الفرصة الأولى لايفرتون (53) قبل أن يحصل لاعبه الجنوب إفريقي ستيفن بينار على ركلة حرة عند خط المنطقة بعد أسقاطه من قبل الإسباني ميكل ارتيتا (54)، وارتد آرسنال بهجمة سريعة عبر ثيو والكوت الذي عكس كرة من الجهة اليمنى فشل آرون رامسي في السيطرة عليها فأمسك بها الحارس هاوارد (56)، وتكررت الفرصة مجددا أمام ايفرتون من كرة قوية أطلقها روس باركلي من حدود المنطقة انحفت قليلا عن الزاوية اليسرى لمرمى الحاري البولندي فويسيتش شتشيسني (60).

وأجرى الفرنسي ارسين فينغر مدرب آرسنال تبديلا هجوميا مزدوجا فزج بالألماني لوكاس بودولسكي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين بدلا من جاك ويلشير ووالكوت (68)، وضاعت على آرسنال فرصة هدف محقق إثر هجمة مرتدة سريعة أخرى قادها كازورلا الذي مرر إلى تشامبرلاين غسكها إلى جيرو أمام باب المرمى، لكن فدائية دفاع ايفرتون حاولت دون مروها (77)، وأخرى لجيرو نفسه بالسيناريو ذاته وصلت هذه المرة لكن اللاعب أطاح بها فوق الخشبات (80).
وتعددت المحاولات في الدقائق الأخيرة من الجانبين أكثر لآرسنال الذي واجه صلابة دفاعية منقطعة النظير من جانب ايفرتون إلى خطف نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 56 نقطة في المركز السادس مقابل 60 لخصمه صاحب المركز الثالث.