الدوري الاوروبي: تشلسي بصعوبة الى نصف النهائي

تأهل تشلسي الانكليزي الى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم رغم خسارته امام مضيفه روبن كازان الروسي 2-3 اليوم الخميس في موسكو في اياب ربع النهائي.

وسجل الاسباني فرناندو توريس (5) والنيجيري فيكتور موزس (55) هدفي تشلسي، والاسباني ايفان سييرا ماركانو (51) والتركي غوكدينيز قره دينيز (62) والاسرائيلي بيبرس ناتشو (75) اهداف روبن كازان.
وكان تشلسي فاز ذهابا 3-1 الخميس الماضي.

على ملعب لوجنيكي وامام 20 الف متفرج، مني تشلسي، بطل دوري ابطال اوروبا في الموسم الماضي، باول هزيمة امام الاندية الروسية دون ان يؤثر ذلك على تأهله، فيما خاض قائده جون تيري اليوم مباراته رقم 100 في المسابقات الاوروبية.

وبكر الفريق اللندني في التسجيل عن طريق الاسباني توريس الذي تلقى كرة عالية من فرانك لامبارد سيطر عليها ثم خدع الحارس سيرغي ريجيكوف (5).

وبقي تشلسي مسيطرا نسبيا على المجريات وانهى الشوط الاول متقدما، لكنه سرعان ما اهتزت شباكه بضربة رأس من ماركانو الذي تلقى كرة من اوربايز ووضعها بعيدا عن متناول الحارس التشيكي بيتر تشيك (51).

ورد تشلسي على الفور بعد ان تبادل موزس الكرة مع البرازيلي راميريش وواجه الاول ريجيكوف وانهاها في شباكه (55).

وضغط روبن كازان وعسكر في منطقة منافسه فسجل الهدف الثاني من كرة رفعت من الجهة اليسرى ارتقى له قره دينيز من فوق المدافعين ووضعها برأسه على يسار تشيك (62).

واحتسب الحكم التركي فيرات اردينوش ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح روبن كازان محتسبا خطأ ضد الاسباني سيزار ازبيليكويتا انبرى لها ناتشو ووضع المرة في سقف الزاوية اليمنى بعدما اسقط تشيك في الجهة اليسرى (75).

وواصل روبن كازان ضغطه الميداني بهدف زيادة غلته حيث كان يحتاج الى تسجيل هدفين لمن يستطع ان يسجل من اجل انتزاع بطاقة التأهل لكن لم يستطع الوصول الى هذا الهدف رغم الفرص الضائعة العديدة لتبقى النتيجة على حالها وتعلن صافرة الحكم تأهل تشلسي بصعوبة.

 

×