دوري ابطال اوروبا: ناصر الخليفي "ما تحقق حتى الان في غاية الاهمية"

اعتبر ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان بان ما حققه فريقه على مدى 20 شهرا منذ انتقال ملكيته الى شركة قطر للاستثمارات، في غاية الاهمية وذلك على الرغم من خروج فريقه من الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على يد برشلونة بفارق الاهداف اثر تعادل الفريقين ذهابا 2-2 في باريس، و1-1 ايابا في برشلونة مساء الاربعاء.

وقال الخليفي بعد انتهاء المباراة "لم نخسر سوى مباراة واحدة كانت امام بورتو في دور المجموعات وكان الفريق ندا عنيدا لبرشلونة. نحن فخورون وحزينون في الوقت ذاته، لكن ما تحقق حتى الان في غاية الاهمية. كثيرون لم يؤمنوا بمشروعنا في البداية لكننا اثبت صوابية سياستنا".

واضاف "اليوم الفريق اصبح من فرق الخبرة بشهادة الجميع، ونحن نخطط لنكون من أفضل فرق العالم، لدينا هدف مشروع ولكن امامنا علم شاق وطويل للوصول الى القمة".

واشار الى ان الفريق سيكرس جهوده من الان وصاعدا على الدوري والكأس وذلك لتعويض الخروج من دوري الابطال.

اما المدير الرياضي في الفريق الباريسي البرازيلي ليوناردو فقال "شعوري بعد مباراة الذهاب كان الفخر مع القليل من الخيبة. اما في مباراة الاياب، فان شعوري الاول هو الخيبة ثم الفخر. لا اتذكر فريقا خلق المتاعب لبرشلونة كما فعلنا اليوم. كان ينقصنا الهدف الثاني الذي لو اتى لكنا بلغنا نصف النهائي حتى مع دخول ميسي. اتذكر دائما تاريخ 14 تموز/يوليو عام 2011 عندما وصلت الى باريس، لم يكن هناك فريق حقيقي في النادي. اما الان عندما ننظر اين وصلنا بعد مرور 20 شهرا، استطيع القول بانه اكثر من اي حلم كان يمكن ان يتحقق. يتعين علينا ان نشيد بالعمل الذي قام به المدرب كارلو انشيلوتي، فهو يملك معرفة كبيرة بالكرة الاوروبية مشهودة له من الجميع".

في المقابل اعتبر انشيلوتي ومن خلال النتيجتين اللتين حققهما ضد برشلونة بان فريقه سيكون له شأن كبير في السنوات القادمة وقال في هذا الصدد "لقد بذلنا جهودا كبيرة لكي نخرج فائزين في المباراة وكنا قاب قوسين او ادنى من تحقيق ذلك".

وتابع "كانت امسية رائعة لكنها كان يمكن ان تكون اكثر روعة لو بلغنا نصف النهائي. لقد قدمنا مباراة كبيرة ولم نستسلم طوال الدقائق التسعين".

واوضح "ستكون المواجهة مع برشلونة درسا مفيدا لنا في المواسم القادمة. افتقدنا الى القليل من الخبرة وكان بعض لاعبينا يكتشفون هذه المسابقة للمرة الاولى".

وختم "انا واثق من اننا سنكون افضل الموسم المقبل".

 

×