دوري الابطال: انييستا يرفض مشاركة ميسي أمام باريس سان جيرمان

اعترف نجم كرة القدم الإسباني الدولي أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة الثلاثاء بأن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي "عنصر جوهري وضروري فيما يقدمه برشلونة"، ولكنه أبدى اعتراضه على مشاركة ميسي في المباريات دون اكتمال لياقته البدنية.

وأوضح إنييستا في المؤتمر الصحفي لفريقه الثلاثاء قبل لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، أن الشكوك تحيط بمشاركة ميسي في المباراة نظرا لمعاناته من إصابة عضلية.

وتعرض ميسي للإصابة خلال مشاركته في مباراة الذهاب أمام سان جيرمان الثلاثاء الماضي والتي انتهت بالتعادل 2-2 .

ولدى سؤاله عما إذا كان فريقه يعاني من "الاعتماد التعام على ميسي" ، أجاب إنييستا بأن فريقه يعتمد على ميسي كلاعب مؤثر وجوهري في أداء الفريق ولكن ذلك لا يعني الاعتماد التام على ميسي كبديل عن الأداء الجماعي.

وأشار إلى أن الفريق "يشهد أداء جميع اللاعبين ولذلك يستطيع ميسي هز الشباك"، وأضاف "المهم هو إنهاء الموسم والفوز بالألقاب".

ويرى إنييستا أن برشلونة يتعين عليه التقدم في مسيرته الناجحة سواء كان ميسي موجودا أو لم يكن.

وأوضح "أدائي ليس مرهونا بوجود ميسي من عدمه، كل لاعب بالفريق يمكنه تقديم أفضل ما لديه من مستوى، أظهرنا هذا عندما تعرضنا لغياب بعض اللاعبين".

وواصل الصحفيون توجيه المزيد من الأسئلة لإنييستا بشأن ميسي وكان منها السؤال عن قدرات ميسي القيادية وما إذا كانت وراء ظهوره بشكل هائل على أرضية الملعب.

وقال إنييستا: "كل لاعب يجب أن يكون قائدا في مركزه، تأثير ميسي في أداء الفريق مهم للغاية لأن كلا من لاعبي الفريق يحتاج الآن لتقديم المزيد من الأداء الهجومي لتعويض ما يفترض أن يقدمه ميسي".

وأضاف إنييستا "أتمنى أن نقدم جميعا مباراة رائعة لنتأهل إلى الدور قبل النهائي، يجب أن نتأهل للمربع الذهبي سواء كان ميسي لائقا بشكل تام أول لم يكن كذلك".

وأبدى إنييستا اعتراضه على إجبار ميسي، بالضغوط الجماهيرية، على المشاركة إذا لم يكن لائقا بشكل تام.