×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الإنجليزي: توتنهام مهدد بفقدان المركز الثالث بتعادله مع إيفرتون

أصبح توتنهام مهددا بفقدان مركزه الثالث بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه ايفرتون 2-2 في مباراة كان متخلفا خلالها حتى الدقائق الثلاث الاخيرة الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان ايفرتون في طريقه لالحاق الهزيمة الثامنة بمضيفه اللندني هذا الموسم رغم ان الاخير افتتح التسجيل بعد ثوان معدودة على البداية، لكن الايسلندي جيلفي سيغودرسون ادرك التعادل في الدقيقة 87 وجنب فريقه الهزيمة.

وضرب توتنهام الذي يتحضر لمواجهة جاره تشلسي الاحد المقبل، بقوة منذ صافرة البداية اذ افتتح التسجيل بعد 32 ثانية فقط عبر التوغولي ايمانويل اديبايور الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى بعرضية من البلجيكي يان فيرتونغين فتابعها مباشرة داخل شباك الحارس الأميركي تيم هاورد.

لكن فرحة جماهير سبيرز لم تدم طويلا لان رجال المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز ادرك التعادل في الدقيقة 15 اثر ركلة ركنية نفذها لايتون باينز الذي اول اوصل الكرة للمدافع فيل جاغييكا فحولها الاخير برأسه في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول وفي بداية الثاني تمكن ايفرتون من التقدم في الدقيقة 53 عبر البلجيكي كيفن ميرالاس بعد ان توغل في المنطقة اثر تمريرة من النيجيري فيكتور انيتشيبي قبل ان يسدد في شباك لوريس.

لكن فريق المدرب البرتغالي اندري فيلاس بواس رفض السقوط على ارضه امام القطب الأزرق لمدينة ليفربول للمرة الاولى منذ 30 نوفمبر 2008 حين خسر صفر-1 سجله الجنوب افريقي ستيفن بينار الذي غاب عن مباراة اليوم للايقاف كما حال البلجيكي مروان فلايني، وادرك التعادل في الدقيقة 87 اثر لعبة جماعية مميزة اكملها اديبايور بتسديدة ارتدت من القائم الايسر لكن الكرة سقطت امام سيغودرسون الذي تابعها في الشباك، مانحا الفريق اللندني نقطة ثمينة رفع من خلالها رصيده الى 58 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ارسنال وثلاث عن تشلسي الذي بامكانه ان يزيحه عن المركز الثالث بافضلية فارق الاهداف في حال فوزه لاحقا على سندرلاند.

اما ايفرتون، فرفع رصيده الى 52 نقطة في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن جاره ليفربول، منافسه على المشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، والذي اكتفى ايضا بنقطة لكن على ارضه بتعادله مع ضيفه اللندني وست هام يونايتد صفر-صفر على "انفيلد".