الدوري الانكليزي: فوز صعب لارسنال وساوثمبتون يتابع نتائجه الجيدة

حقق ارسنال فوزا صعبا على مضيفه وست بروميتش البيون 2-1 نقله الى المركز الرابع موقتا اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب هوثورنز، عاد قائد منتخب تشيكيا لاعب الوسط توماس روسيسكي الى الواجهة بتسجيله هدفي ارسنال، الاول من ضربة رأس اثر عرضية من العاجي جرفينيو (20)، والثاني بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (50).

وارتكب المدافع الالماني العملاق بير مرتيساكر خطأ "عنيفا" داخل المنطقة عوقب عليه ببطاقة صفراء وركلة جزاء نفذها الاسكتلندي جيمس موريسون مقلصا الفارق لاصحاب الارض (71).

ورفع ارسنال رصيده الى 56 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على تشلسي الذي يستضيف سندرلاند غدا الاحد.

وعلى ملعب مادجسكي ستاديوم وامام اكثر من 24 الف متفرج، تابع ساوثمبتون نتائجه الايجابية وجدد فوزه على مضيفه ريدينغ 2-صفر بعد ان هزمه في دور الذهاب 1-صفر، وحقق بالتالي انتصاره الثالث على التوالي منذ تعادله مع مضيفه نوريتش سيتي صفر-صفر في المرحلة التاسعة والعشرين حيث تغلب على ارضه على فريقين من الوزن الثقيل هما ليفربول 3-1 ثم تشلسي 2-1.

وافتتح ساوثمبتون التسجيل بعد كرة بينية ارسلها ريكي لامبرت وتابعها جاي رودريغيز بيسراه في شباك الحارس الاسترالي آدم فيديريتشي (34).

وفي الشوط الثاني، اضاف آدم لالانا الهدف الثاني بالسيناريو ذاته من كرة بينية اسرلها جاي رودريغيز داخل المنطقة وتابعها الاول في اسفل الزاوية اليمنى (72).

ورفع ساوثمبتون رصيده الى 37 نقطة وانتقل الى المركز الحادي عشر موقتا، فيما توقف رصيد ريدينغ عند 23 نقطة وبقي في المركز العشرين الاخير.

وتعادل نوريتش سيتي مع سوانسي بهدفين لروبرت سوندغراس (40) ومايكل تيرنر (60) مقابل هدفين للاسباني ميغل بيريز كويستا "ميتشو" (35) الذي رفع رصيده الى 17 هدفا، ولوك مور (75).

وسقط ستوك امام ضيفه استون فيلا بهدف لمايكل كايتلي (80) مقابل ثلاثة اهداف لغابرييل اغبونلاهور من زاوية صعبة (9) وماتيو لاوتون (87) والبلجيكي كريستيان بينيتيكي صاحب 15 هدفا حتى الان (90).

وتقام غدا الاحد 4 مباريات اخرى، وتختتم المرحلة الاثنين بقمة مانشستر يونايتد المتصدر والساعي الى استعادة اللقب، وجاره مانشستر سيتي مطارده وبطل الموسم الماضي.