الأرجنتين تبحث عن موعد للقاء إيطاليا على شرف البابا

أكدت الأربعاء الشركة التي تتولى تمثيل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن اتحاد اللعبة المحلي بدأ التفاوض على إقامة لقاء ودي أمام إيطاليا على شرف بابا الفاتيكان الجديد فرانسيس الأول.

ودعا الاتحاد الإيطالي رسميا الأرجنتين لخوض مباراة ودية على شرف البابا فرانسيس الأول، بمبادرة من المدير الفني للمنتخب الأول للبلد الأوروبي تشيزاري برانديللي.

واقترحت إيطاليا تاريخ 14 آب/ أغسطس المقبل، بعد مشاركتها في بطولة كأس القارات بالبرازيل، لكن المنتخب الأرجنتيني اتفق على لقاء ودي في ذلك اليوم أمام روسيا في موسكو.

وقد تؤجل مباراة تكريم البابا إلى احتفالات نهاية العام، بحسب شركة "وورلد إليفن" التي تملك حقوق تسويق مباريات المنتخب الأرجنتيني على المستوى الدولي.

وقال مدير الشركة جييرمو توفوني في بيان على المواقع الإلكترونية "من المستحيل ألا تقام مباراة روسيا في موسكو لأن كلا الاتحادين أكدا على إقامتها، كما أن اللقاء من تنظيم الشركة المسؤولة عن ملابس كلا المنتخبين، ومع ذلك فإن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يرغب في إيجاد موعد بديل لأن مواجهة إيطاليا وديا تبدو لنا فكرة رائعة".

وبقي الآن الحصول على موافقة اللاعبين والجهازين الفنيين على تنظيم المباراة في الأيام التي تسبق أعياد الميلاد، مع النظر في إمكانية حضور البابا فرانسيس الأول، المعروف بعشقه لكرة القدم وتشجيعه لنادي سان لورنزو الأرجنتيني.