مبيعات تذاكر كأس القارات تصل لرقم قياسي يُسعد الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء عن بيع أكثر من 546 ألف تذكرة لمباريات كأس القارات 2013، التي ستقام في الفترة من 15 إلى 30 حزيران/ يونيو المقبل.

وبحسب تيري ويل، مدير التسويق بالفيفا، فإن هذه الأرقام تمثل نجاحا "غير مسبوق" وتثبت أن بطولة كأس القارات المقبلة "تعد حدثا مرتقبا للغاية، ولاسيما من جانب الجماهير وسكان البلد المضيف".

ورغم الإقبال الكبير على مباريات المنتخب البرازيلي، فإن المباراة التي سجلت أكثر التذاكر مبيعا حتى الآن هي التي ستجمع منتخبي المكسيك وإيطاليا، وحتى الآن بيعت 60 ألفا و717 تذكرة للقاء، الذي يقام يوم 16 حزيران/ يونيو المقبل على استاد ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو، الذي يتم تجديده كاملا من أجل البطولة.

ويتفوق الرقم على إجمالي 58 ألفا و860 تذكرة بيعت من لقاء نهائي البطولة، الذي يستضيفه ماراكانا أيضا يوم 30 حزيران/ يونيو.

واجتذب أول لقاءات حامل لقب كأس العالم المنتخب الأسباني أمام أوروغواي، بمدينة ريسيفي الواقعة شمال شرقي البلاد، حتى الآن 34 ألف و806 متفرجين.

أما مباراة أوروغواي مع تاهيتي، التي ستلعب أيضا في نفس المدينة عاصمة ولاية بيرنامبوكو، فكانت الأقل جذبا للمشجعين حيث تم بيع تسعة آلاف و363 تذكرة فحسب حتى الآن.

وبحسب الفيفا، ورغم الإقبال "الكبير"، لا تزال هناك 246 ألف تذكرة مطروحة للبيع لأغلب المباريات، ويمكن شراؤها عبر الإنترنت حتى 28 أيار/ مايو المقبل.

وتقام بطولة كأس القارات 2013 بست مدن برازيلية، هي برازيليا وريو دي جانيرو وسلفادور دي باهيا وماناوس وفورتاليزا وبيلو هوريزونتي، ويشارك بها أربعة منتخبات سبق لها الفوز بكأس العالم.

وفضلا عن البرازيل أبطال العالم خمس مرات وأسبانيا ، تضم البطولة إيطاليا (بطلة العالم أربع مرات) وأوروجواي التي فازت باللقب عامي 1930 و1950، أما المنتخبات الأربعة الأخرى المشاركة فهي المكسيك واليابان ونيجيريا وتاهيتي.

 

×