سندرلاند يقيل مدربه اونيل مع الاقتراب من الهبوط في الدوري الانجليزي

اقال سندرلاند مدربه مارتن اونيل يوم السبت بعد هزيمة الفريق 1-صفر امام مانشستر يونايتد المتصدر واقترابه من الهبوط في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وغاب سندرلاند عن الانتصارات لثماني مباريات في الدوري ليتراجع نحو المركز 16 بين 20 ناديا بالمسابقة.

وقال سندرلاند بموقعه على الانترنت "يعلن نادي سندرلاند انه انفصل عن المدرب مارتن اونيل هذا المساء."

واضاف "يود النادي ان يسجل شكره لمارتن ويتمنى له كل الخير في المستقبل. سنصدر اعلانا في الايام القادمة فيما يتعلق بمن سيخلفه."

ومع تبقي للفريق سبع مباريات على نهاية مشواره في الدوري لا يوجد امام سندرلاند الكثير من الوقت.

وذكرت تقارير ان ستيف مكلارين المدرب السابق لانجلترا على رأس المرشحين لتولي المنصب الشاغر كما ان الترشحيات تضم باولو دي كانيو المدرب السابق لسويندون تاون وروبرتو دي ماتيو الذي أحرز لقب دوري ابطال اوروبا العام الماضي مع تشيلسي.

وسجل تيتوس برامبل لاعب سندرلاند هدفا في مرمى فريقه بطريق الخطأ في الشوط الاول امام يونايتد وهو ما كتب النهاية لمسيرة اونيل مع النادي بينما حقق صاحب الصدارة انتصاره السابع على التوالي في المسابقة.

وبدأ اونيل مشواره التدريبي في 1990 مع وايكومب واندررز قبل ان ينتقل الى ليستر سيتي في 1995 ليقود الفريق للصعود الى الدوري الممتاز والفوز بلقبين في كأس رابطة الاندية الانجليزية

وتولى اونيل تدريب سيلتيك في 2000 وأحرز ثلاثة القاب محلية في اسكتلندا في أول موسم له مع الفريق.

كما أحرز اونيل لقبين في كأس رابطة الاندية الاسكتلندية وفاز بكأس اسكتلندا مرتين كما وصل لنهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2003 مع سيلتيك.

وأمضى اونيل اربع سنوات مع استون فيلا منذ 2006 قبل انتقاله الى سندرلاند في 2011