الدوري الاسباني: سرقسطة يحرم ريال مدريد من فرحة تعثر برشلونة

على ملعب لا روماريدا وأمام 31 ألف متفرج، تعادل ريال مدريد بدوره مع مضيفه ريال سرقسطة 1-1، هو الخامس له مقابل 19 فوزا و5 هزائم. ولم تكن حال ريال مدريد في البداية أفضل من غريمه وتخلف بهدف رائع بعدما خطف رودري كرة في المنطقة الدفاعية للفريق الملكي وهرب من أكثر من مدافع وواجه دييغو لوبيز ووضع الكرة بأناقة في مرماه من على حدود المنطقة (6).

واستعصى مرمى سرقسطة على رونالدو ورفاقه الذي أجلس المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو معظمهم على مقاعد الاحتياط تحسبا لمواجهة غلطة سراي التركي الأربعاء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (الألمانيان سامي خضيرة ومسعود أوزيل وتشابي ألونسو والأرجنتيني انخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة).
وتكررت محاولات فريق العاصمة وتلاحقت هجماته إلى أن تمكن البرتغالي من أدراك التعادل بتسديدة يسارية من الجهة اليسرى وأسكن الكرة شباك روبرتو غاغو (38) مسجلا هدفه الثامن والعشرين.

وفي الشوط الثاني، تكررت المحاولات من الجانبين، وكان سرقسطة ندا قويا للفريق الملكي وحرمه من زيارة مرماه مرة جديدة رغم التبديلات التي أجراها مورينيو مع أن خشبات أصحاب الأرض أصيبت من قبل رونالدو والبرازيلي مارسيلو.

وعلى ملعب فايكاس وأمام 12500، اكتسح ملقة مضيفه رايو فايكانو 3-1 وصعد موقتا إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة.

وافتتح ملقة التسجيل براس البرازيلي ويليغتون بعد عرضية من ركلة حرة نفذها التشيلي بدرو موراليس (21)، وأدرك أصحاب الأرض التعادل من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه حارس ملقة البيروفي ويلفريد كاباييرو ضد المدافع تيتو نفذها بيتي بنجاح (31).

وفي الشوط الثاني، أضاف ملقة الهدف الثاني عبر البرازيلي جوليو باتيستا (55)، وأكمل موراليس الثلاثية (86).

ويلعب لاحقا السبت أيضا ليفانتي مع اشبيلية، وتقام الأحد 3 مباريات أخرى، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاءين.
 

×