تصفيات مونديال 2014: كوينتراو ينقذ البرتغال من خسارة مذلة امام اسرائيل

انقذ فابيو كوينتراو ظهير ايسر ريال مدريد الاسباني منتخب البرتغال من خسارة مذلة امام اسرائيل عندما سجل هدف التعادل 3-3 لبلاده في الوقت القاتل، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الاوروبية السادسة المؤهلة الى كأس العالم 2014 لكرة القدم المقررة في البرازيل.

وسجل لاسرائيل تومير حيميد (24) وادين بن بساط (40) ونول جيرشون (70)، وللبرتغال برونو الفيش (2) وهلدر بوستيغا (72) وفابيو كوينتراو (90+3)، فيما عجز كريستيانو رونالدو عن ادراك الشباك.

ورفعت البرتغال رصيدها الى 8 نقاط بالتساوي مع اسرائيل الثانية، وبفارق 4 نقاط عن روسيا التي تأجلت مباراتها مع مضيفتها ايرلندا الشمالية (3 نقاط) على ملعب "ويندسور بارك" في بلفاست بسبب الثلوج الكثيفة الى يوم غد السبت (الساعة 15 بتوقيت غرينيتش)، فيما تلعب لوكسمبورغ (نقطة) مع اذربيجان (نقطتان) في وقت لاحق.

وواصلت البرتغال نتائجها السيئة في الاونة الاخيرة بعد خسارتها امام الاكوادور 3-2 الشهر الماضي وتعادلها مع الغابون وايرلندا الشمالية.

وغاب عن تشكيلة المدرب باولو بنتو، لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي ناني وحل بدلا منه سيلفستر فاريلا، لكن عاد اليها لاعب الوسط الاخر جواو موتينيو.

وافتتح برونو الفيش التسجيل بكرة رأسية رهيبة بعد ركنية من فابيو كونيتراو (2)، قبل ان يعادل حيميد هداف اسرائيل المحترف مع ريال مايوركا الاسباني بتسديدة من حافة المنطقة (24).

وخلافا لمجريات اللعب، تقدمت اسرائيل لاول مرة عبر بن بساط الذي هز شباك روي باتريسيو بتسديدة يمينية جميلة قبل انتهاء الشوط الاول (40).

وتلقت البرتغال صفعة ثالثة من رأسية لاعب سلتيك الاسكتلندي نول جيرشون (70)، وكانت اسرائيل في طريقها لخطف النقاط وتحقيق فوز تاريخي، لكن بوستيغا قلص الفارق بعد دقيقتين بعد اختراقة من رونالدو (72)، قبل ان يستغل كوينتراو رأسية هوغو الميدا المرتدة من العارضة ويسجل هدف التعادل في الوقت القاتل (90+3).

ويتأهل ابطال المجموعات التسع مباشرة الى النهائيات، وتتواجه افضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني في مباراتي ذهاب واياب لتنضم اربعة منها الى النهائيات ويصبح عدد ممثلي القارة العجوز في البرازيل 13 منتخبا.

 

×