فيلانوفا يعود إلى تدريبات برشلونة 26 مارس

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الأربعاء أن تيتو فيلانوفا مدرب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم سيستأنف مهام عمله بداية من 26 آذار/مارس الجاري.

ويوجد فيلانوفا بمدينة نيويورك الأميركية منذ كانون ثان/يناير الماضي حيث يتلقى العلاج بالإشعاع والعلاج الكيميائي من سرطان الحلق بمركز "ميموريال سلون - كيترينغ" لعلاج السرطان.

وبدأ السرطان ينحصر لدى فيلانوفا حاليا، مما يؤهله للعودة إلى قيادة برشلونة بداية من الثلاثاء المقبل.

وخلال فترة غياب فيلانوفا تولى مساعده جوردي رورا مهمة تدريب برشلونة بشكل مؤقت، وحقق الفريق نتائج متباينة على مدار هذه الفترة.

فقد خسر برشلونة 1-3 أمام ريال مدريد في قبل نهائي كاس إسبانيا في 26 شباط/فبراير الماضي ثم خسر من جديد أمام النادي الملكي 1-2 في الدوري الأسباني بعد أربعة أيام أخرى.

ولكن على الجانب الآخر، نجح رورا في المحافظة على فارق الـ13 نقطة الذي يتصدر به برشلونة ترتيب مسابقة الدوري الإسباني، كما قاد الفريق إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير 4-صفر على آيه سي ميلان الإيطالي في إياب دور ال16 في 12 آذار/مارس الجاري.

وقال الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة: "يتمتع تيتو (فيلانوفا) بأهمية كبيرة بالنسبة لنا، ولا نكاد نطيق الانتظار على عودته، قام جوردي (رورا) بعمل مذهل مع الفريق ونكن له كل الاحترام، ولكن تيتو هو مدربا ومن الواضح أننا نريده معنا من جديد".

وأعلن ساندرو روسيل رئيس برشلونة الأسبوع الماضي أن فيلانوفا، الذي يمتد عقده مع النادي الكاتالوني حتى حزيران/يونيو 2014، سيظل في منصبه خلال الموسم المقبل.

وتولى فيلانوفا تدريب برشلونة في حزيران/يونيو 2012 خلفا للمدرب الناجح بيب غوارديولا بعدما أمضى أربعة أعوام مساعدا لغوارديولا.

 

×