×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اوين مهاجم انجلترا السابق يعتزل بنهاية الموسم الحالي

اعلن مايكل اوين المهاجم السابق للمنتخب الانجليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء انه سيعتزل كرة القدم الاحترافية في نهاية الموسم الحالي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 33 عاما على موقعه الشخصي على الانترنت "اشعر الان اننا امام الوقت المناسب لاسدال الستار على مسيرتي الاحترافية.

وخاض اوين اول مباراة له مع ليفربول وعمره ن 17 عاما ولعب ايضا لريال مدريد ونيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد قبل ان ينضم الى ناديه الحالي ستوك سيتي.

وخاض اوين- افضل لاعب في اوروبا عام 2001 - 89 مباراة دولية مع منتخب انجلترا مسجلا 40 هدفا الا ان مسيرته شهدت معاناة من عدة مشكلات نتيجة الاصابات.

واضاف اوين الذي احرز هدفا لا ينسى امام الارجنتين وعمره 18 عاما في كأس العالم 1998 "كنت محظوظا للغاية لان مسيرتي دفعتني لخوض رحلة كنت احلم بها مثل الكثير من اللاعبين الشبان عند بدايتهم.

واظهر اوين قدراته مع ليفربول بعد ان رسخ مكانته على مستوى العالم بهدف رائع في مرمى الارجنتين في نهائيات كأس العالم 1998 عندما خسرت انجلترا في الدور الثاني في سانت ايتيين.

وخاض المهاجم المميز الذي يتميز بسرعته الكبيرة 89 مباراة دولية وسجل 40 هدفا ليحل كرابع اعلى هداف بين هدافي المنتخب الانجليزي على مر العصور.

وقال سفين جوران اريكسون مدرب منتخب انجلترا في الفترة من 2001 وحتى 2006 لشبكة تلفزيون سكاي سبورتس الاخبارية البريطانية "انها انباء سيئة لعالم كرة القدم. لقد كان لاعبا رائعا مع كافة الاندية التي لعب لها ومع منتخب انجلترا.

واضاف "كان من السهل التعامل معه فهو شخصية رائعة ولاعب محترف ولم يسبب اي مشكلات سواء داخل او خارج الملعب. اذا كان لديك مثل هذا اللاعب فانك تدرك انه سيكون مصدر خطر في اي وقت وان بوسعه ان يسجل هدف الفوز."

وتابع "الفوز على المانيا 5-1 وهذا ما لم يكن متوقعا حدوثه. هذه واحدة من المباريات التي لا يمكن نسيانها شعرت بفخر كبير لتدريبي مايكل اوين.

وخلال 297 مباراة مع ليفربول سجل اوين 158 هدفا وهو ما جعله واحدا من ابرز اللاعبين التي تسعى الاندية على مستوى العالم لضمهم واختير افضل لاعب في اوروبا في 2001 ونال جائزة الحذاء الذهبي لافضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز مرتين.

وساعد اللاعب الانجليزي فريق ليفربول على الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي عام 2001 بهدفين قبل النهاية ليعدل تأخره بهدف الى فوز على ارسنال 2-1 الى جانب فوزه بكأس رابطة الاندية الانجليزية وكأس الاتحاد الانجليزي.

وانضم اوين الى ريال مدريد المليء بالنجوم في عام 2004 وعلى الرغم من مشاركته كبديل في الاغلب فانه استطاع تسجيل 16 هدفا في الموسم الوحيد الذي امضاه في برنابيو قبل ان يعود الى كرة القدم الانجليزية مع نيوكاسل.

وقال ديفيد برنستين رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في بيان "من المؤسف جدا ان مايكل قرر انهاء مسيرته الا ان بوسعه ان ينظر الى الخلف بفخر ورضا كبيرين بفضل مساهماته على صعيد الرياضة سواء على الصعيدين الدولي والمحلي.

واضاف "نأمل الا تضيع خبرة مايكل على صعيد كرة القدم.

ومنذ انضمامه الى ستوك سيتي في دوري انجلترا في بداية الموسم الحالي سجل اوين هدفا واحدا في سبع مباريات خاضها.

وكتب اوين على صفحته بموقع تويتر يقول "انه يوم مثير للشجون. تغمرني المشاعر. تلقيت الكثير من الرسائل الرائعة.

 

×