انسحاب فرديناند من تشكيلة انجلترا لمباراتي سان مارينو والجبل الاسود

انسحب ريو فرديناند يوم الاثنين من قائمة منتخب انجلترا لمباراتيه المقبلتين أمام سان مارينو والجبل الاسود في تصفيات كأس العالم لكرة القدم عقب ابلاغه المدرب روي هودجسون بأن البرنامج التدريبي الذي يتبعه والمقرر سلفا سيحول دون مشاركته.

وأعلن هودجسون ضم فرديناند الى التشكيلة لأول مرة تحت قيادته قبل خوض المباراتين في المجموعة الثامنة بالتصفيات الا انه قال عندما أعلن القائمة يوم الخميس الماضي إنه لم يتحدث إلى اللاعب اولا.

ولو كان هودجسون قام بذلك لكان قد تجنب موقفا محرجا بعد انسحاب اللاعب البالغ من العمر 34 عاما.

ولم يضم هودجسون قلب دفاع مانشستر يونايتد الى تشكيلة المنتخب في بطولة اوروبا 2012 "لاسباب كروية" وسط تكهنات بأن الامر يرتبط بخلاف فرديناند مع جون تيري.

وأعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم الاثنين بموقعه على الانترنت أن القرار اتخذ عقب اجتماع بين اللاعب وهودجسون في لندن يوم الأحد.

وقال هودجسون "أشعر بالاحباط لغياب ريو لكن كان من المستحيل مشاركته في ظل تنفيذه لبرنامج تدريبي وعلاجي مقرر سلفا."

وأضاف مدرب انجلترا "ومع ذلك فانني شعرت بالسعادة لأن ريو اتصل بي وطلب مني لقائه. كان من المهم أن نسمع منهم بشكل شخصي كيفية التعامل مع نفسه بدنيا بين المباريات."

وتابع "أنا سعيد بالتزامه باللعب لمنتخب انجلترا واتطلع قدما لاختياره لتشكيلة الفريق في المستقبل."

وشارك فرديناند في 81 مباراة مع انجلترا جاء اخرها في لقاء ودي أمام سويسرا في يونيو حزيران 2011.

واوضح فرديناند أن انسحابه من التشكيلة ليس مفاجأة.

وقال "كان من المهم بالنسبة لي أن اتحدث الى روي وجها لوجه لأوضح له الموقف وقد اوضحت شيئا واحدا وهو أن حماسي والتزامي بتمثيل منتخب بلادي سيبقى كما هو."

وأضاف "من المحبط انني لن اتمكن من لعب دور في المباريات المقبلة الا انني ابلغت روي بأنني اريد أن استمر في اللعب مع انجلترا واتطلع للعمل معه في المستقبل."

وتم استدعاء ستيفن كولكر لاعب توتنهام هوتسبير من منتخب انجلترا تحت 21 عاما الذي يدربه ستيوارت بيرس ليحل محل فرديناند.
 

×