الدوري الاسباني: فيا وميسي "يتصالحان" بثلاثية في مرمى فاليكانو

عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه رايو فاليكانو بثلاثة أهداف مقابل هدف الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 74 نقطة مع تبقي عشر جولات على نهاية الموسم، بفارق 14 نقطة أمام ريال مدريد حامل اللقب.

وواصل فريق أتليتكو مدريد مطاردته لريال مدريد على وصافة المسابقة بعدما تغلب على ملعب مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين.

ورفع أتليتكو مدريد رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي نجح السبت في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ريال مايوركا إلى الفوز (5-2).

وعلى ملعب كامب نو، أنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما ديفيد فيا وليونيل ميسي.

وفي الشوط الثاني أضاف ميسي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 58 قبل أن يسجل راؤول تامودو الهدف الوحيد لفاليكانو في الدقيقة 70.

ورفع ميسي رصيده في صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الأسباني إلى 42 هدفا.. كما عزز ميسي رقمه القياسي المتمثل في تسجيل أهداف للمباراة الـ18 على التوالي.

واحكم برشلونة قبضته على مجريات اللعب منذ البداية حيث سبب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي إزعاج مستمر لدفاعات رايو فاليكانو منذ اللحظات الأولى.

وشن برشلونة العديد من الهجمات على مرمى الفريق الضيف خلال الربع ساعة الأولى ولكنه لم ينجح في الوصول إلى الشباك.

وجاءت الدقيقة 25 لتعلن عن هدف السبق للنادي الكاتالوني بعدما استلم ميسي الكرة في منتصف الملعب قبل أن يشق مشواره صوب منطقة جزاء فاليكانو، ثم أهدى تمريرة سحرية إلى ديفيد فيا الذي لم يجد أي صعوبة في هز الشباك.

ولم يكتف برشلونة بالهدف، حيث شن المزيد من الهجمات عن طريق ميسي وفيا وأندريس انييستا والتشيلي أليكسيس سانشيز.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول أضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة مستغلا التمريرة الذكية التي تلقاها من فيا.

وأهدر فيا فرصة تسجيل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعدما انفرد تماما بالمرمى إثر تمريرة رائعة من ميسي، ولكنه سدد بجوار القائم مباشرة.

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل النادي الكاتالوني هيمنته على مجريات اللعب حيث سيطر الفريق على منتصف الملعب، دون أي رد فعل من جانب الفريق الضيف.

وأهدر سانشيز فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 53 بعدما تلقى تمريرة من خورد البا وضعته في مواجهة المرمى مباشرة ولكنه سدد بغرابة بجوار القائم.

وتكفل ميسي بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 58 بعدما تلقى تمريرة رائعة من فيا، ليراوغ ميسي مدافع فاليكانو ويسدد من فوق الحارس إلى داخل الشباك.

ورد رايو فاليكانو بهدف في الدقيقة 70 عن طريق البديل راؤول تامودو مستغلا عرضية متميزة من الناحية اليمنى عن طريق بيتي.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب حتى النهاية وسط محاولات محدودة من جانب فاليكانو، ولكن النتيجة لم تتغير، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المبارة بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

×