×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الإنجليزي: تشيلسي يعبر الجار وست هام ويستفيد من خدمة فولهام

استعاد تشلسي المركز الثالث بفوزه المستحق على جاره وست هام يونايتد 2-صفر الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

واستفاد تشلسي من الخدمة التي قدمها له فولهام بفوزه على جاره توتنهام 1-صفر في الدربي اللندني الثاني على ملعب "وايت هارت لاين" في عاصمة الضباب.

ورفع تشلسي رصيده إلى 55 نقطة مع مباراة مؤجلة مقابل 54 نقطة لتوتنهام الذي تراجع إلى المركز الرابع، و33 نقطة لوست هام يونايتد الرابع عشر، فيما ارتقى فولهام إلى المركز العاشر برصيد 36 نقطة.

وللمصادفة كان توتنهام أزاح تشلسي عن المركز الثالث عندما تغلب على وست هام يونايتد بالذات 3-2 في ختام المرحلة السابعة والعشرين في 25 فبراير الماضي.

وكان تشلسي صاحب الافضلية منذ البداية وحتى النهاية وكان بإمكانه الفوز بأكثر من الهدفين النظيفين.

وأهدر السنغالي ديمبا با فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من فرانك لامبارد خلف الدفاع فانطلق نحو المنطقة منفردا بالحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن لكنه سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (7).

ورد وست هام بتسديدة قوية لجيمس كولينز من حافة المنطقة فوق العارضة بسنتمترات قليلة (8).

وكاد البلجيكي إيدين هازار يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس ياسكيلاينن بصعوبة فتهيأت أمام النيجيري فيكتور موزيس الذي مررها زاحفة ابعدها المدافع كولينز إلى هازاد عند حافة المنطقة فلعبها بالمقاس باتجاه رأس القائد لامبارد الذي تابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس الفنلندي (19).

وهو الهدف 200 للامبارد مع الفريق اللندني، وبات على بعد هدفين من بوبي تامبلينغ أفضل هداف في تاريخ تشلسي.

وكاد البرازيلي دافيد لويز يضيف الثاني من ركلة حرة مباشرة لعبها زاحفة قوية أبعدها الحارس ياسكيلاينن إلى ركنية لم تثمر (28).

وسدد هازار كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة بين يدي الحارس (35)، وأهدر موزيس فرصة ثمينة من تسديدة قوية من نقطة الجزاء بجوار القائم الأيمن (37)، وأخرى من ماتا من حافة المنطقة بجوار القائم الأيمن (38)، وثالثة للويز من حافة المنطقة بجوار القائم الأيمن (40).

وتلقى با كرة على طبق من ذهب من موزيس داخل المنطقة فانفرد بالحارس ياسكيلايين ولعبها في قدم الأخير (41)، وتلقى اللاعب نفسه كرة من النيجيري وانفرد بالحارس لكنه سددها بين يدي الأخير (43).

وترجم هازار تألقه بعد لعبة مشتركة مع الإسباني خوان مانويل ماتا فهيأ الكرة على صدره وتوغل داخل المنطقة متلاعبا بمدافعين قبل أن يسددها بيسراه على يسار الحارس ياسكيلاينن (50).

وكاد ماتا يضيف الثالث من تسديدة قوية زاحفة تصدى لها ياسكيلاينن بقدميه قبل أن يشتتها كولينز (53).

 

×